المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على شاب لاختراقه حسابات الفتيات على "الفيس بوك" بالإسكندرية

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 04:55 م
طه جمعة
طباعة
نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، في ضبط أحد الأشخاص، لقيامه باختراق حسابات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خاصة بالفتيات وابتزازهن للتحصل منهن على مبالغ مالية.

كان قد تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ثلاث مواطنات بالإسكندرية في أوقات مختلفة، بتضررهن من قيام مجهول بسرقة الحسابات الشخصية الخاصة بهن على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتحصل على صور خاصة بهن وإرسال رسائل لهن من أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي "واتس آب" تحتوي على صور شخصية خاصة بهن وابتزازهن للتحصل منهن على مبالغ مالية نظير عدم نشر تلك الصور.

وشكلت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، فريق بحث لتحديد هوية الجاني، ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة في تتبع مرتكب تلك الوقائع تبين أن وراء ارتكابها المدعو "أشرف م. ع" – مواليد 1991، مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، وبالتنسيق مع أمن الإسكندرية، تم ضبط المذكور بصحبة إحدى ضحاياه بمنطقة البيطاش بالإسكندرية، لإعادة الحساب الخاص بها المستولى عليه وبحوزته "هاتفي محمول، شريحة الهاتف المرتكب من خلالها الواقعة"، وتبين بعد فحص المضبوطات وجود آثار ودلائل تشير لارتكاب الواقعة.

كما تبين بعد استكمال الفحص الفني قيام المتهم باختراق وسرقة حسابات على موقع "فيس بوك" لعدد من المجنى عليهن، كما تبين أن المذكور متهم في 7 قضايا "سرقة حسابات وتهديد وابتزاز" ومحكوم عليه في قضية "تعرض لأنثى".

واعترف المتهم بعد مواجهته بارتكابه الوقائع محل البلاغ والعديد من الوقائع الأخرى المماثلة بقصد التحصل من ضحاياه على مبالغ مالية.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads