المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقص فيتامين C والتغيرات الهرمونية أهم أسباب نزيف اللثة

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 02:22 ص
طباعة
نزيف اللثة في معظم الأحيان علامة على أمراض اللثة التي تشير إلى وجود عدد من المشاكل الصحية الأخرى، وقد تكون الأسباب بسيطة كعدم تنظيف الأسنان بشكل جيد والتهابات اللثة، أو قد تكون الأسباب كبيرة مثل اللوكيميا أو عدم وجود صفائح دم كافية بالجسم، وقد رصد موقع Health Line أهم أسباب التهاب اللثة ومنها:

1- نقص فيتامين C و K
نقص الفيتامينات C و K من أهم أسباب نزيف اللثة، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من هذا النزيف باتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة كبير من هذه الفيتامينات مثل البروكلي والفراولة والطماطم والفلفل، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين K الكرنب والسبانج والخس وزيت الزيتون.

2- التدخين
تقول الدراسات إن المدخنين هم أكثر عرضة للتعرض لنزيف اللثة لأن استنشاق الدخان يمكن أن يترك السموم على الأسنان التي يمكن أن يكون من الصعب إزالتها من خلال نظافة الفم، كما أن التدخين يؤثر على نسبة الأكسجين في الدم الأمر الذي قد يؤثر سلباً على اللثة.

3- التغيرات الهرمونية عند النساء
هذه الحالة تحدث في مراحل مختلفة في حياة المرأة مثل سن البلوغ وأثناء الحمل أو مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، وهذه التغيرات الهرمونية تزيد من فرص حدوث نزيف اللثة .

4- الأدوية
بعض الأدوية مثل الأسبرين وأدوية القلب والسكتة الدماغية والصرع والسرطان والعلاج الكيميائي تسبب نزيف اللثة.

5- أمراض الكبد
الكبد هو الجهاز الرئيسي الذي يؤثر على العوامل التي تشكل جزءًا مهما من عملية تخثر الدم في أجسامنا، لذلك أي نوع من أمراض الكبد قد يؤدي إلى نزيف اللثة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads