المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور..محافظ أسوان يشهد احتفالية ذوي الإعاقة بـ"اعرف بلدك"

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 03:42 ص
طباعة

شهد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، فعاليات الاحتفالية التي تم تنظيمها بقصر ثقافة أسوان لفوج قطار الشباب لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يضم 350 فرد لذوي الإعاقات المختلفة بـ 10 محافظات وذلك ضمن برنامج "اعرف بلدك" الذي يتم تنفيذه لزيارة محافظتي أسوان والأقصر.


وحضر الاحتفالية الدكتور وليد رجب، مسئول الإدارة المركزية بوزارة الشباب والرياضة، وهاني رشدي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، ومحمد إدريس، مدير فرع الثقافة بأسوان.


وتضمن برنامج الاحتفال تلاوة القرآن الكريم والسلام الجمهوري، بجانب تقديم عروض فنية شارك فيها مجموعة أسوان لذوي الإعاقة الذهنية من خلال فقرة فن تعبيري، علاوة على تقديم فقرات فنية متنوعة للمحافظات المشاركة، واختتم الاحتفال بالتقاط المشاركين بفوج قطار الشباب لذوي الاحتياجات الخاصة والمشرفين للصور التذكارية مع محافظ أسوان تقديراً له لرعايته ومشاركته معهم في فعاليات احتفالهم.


وأكد اللواء مجدي حجازي في كلمته التي ألقاها، ترحيبه بضيوف أسوان وزائريها من مختلف محافظات الجمهورية وخاصة خلال هذه الفترة من العام التي تتميز بها المحافظة بطقسها المعتدل وسط حفاوة الإستقبال وحسن وبشاشة أهلها ، مشيراً إلى أن هذه الفئة من أبناء المجتمع المصري هم من ذوي القوي الخاصة وليس الاحتياجات الخاصة.


وأضاف محافظ أسوان، أن المحافظة تحرص على  تقديم كافة أوجه الرعاية والخدمات الاجتماعية والتنموية والثقافية لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة مع العمل على دمجهم في المجتمع لاستغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابي يعود بالنفع على بلدهم.


وقدم مجدي حجازي شكره لهم وللقائمين على رعايتهم لتنظيم هذا البرنامج لزيارة المعالم السياحية والأثرية بأسوان ، متمنياً لهم قضاء أوقات سعيدة وسط سحر الطبيعة الخلابة للإستمتاع بالمزارات المختلفة التي سيقوموا بزيارتها خلال فترة تواجدهم بالمحافظة.


ومن جانبه أوضح هاني رشدي، بأن المحافظات المشاركة لفوج ذوي الإحتياجات الخاصة هي الشرقية وكفر الشيخ والقاهرة والجيزة والفيوم وبني سويف وإلمنيا والبحيرة والمنوفية وأسيوط حيث أن زيارتهم للمحافظة تتم في الفترة من 26 إلى 29 ديسمبر الجاري، لافتاً بأن برنامج الزيارة يتضمن زيارة المعالم السياحية وهي السد العالي ومتحفي النوبة والنيل، بجانب معابد فيله والمسلة الناقصة وجزيرة النباتات وتمت إقامتهم بالمدينة الشبابية بمدينة أسوان.

جانب من الاحتفاليةجانب من الاحتفالية

 

جانب من الحضورجانب من الحضور

 

خلال عزف السلام الجمهورىخلال عزف السلام الجمهورى

 

صورة تذكارية مع الأطفال ذوى الإعاقةصورة تذكارية مع الأطفال ذوى الإعاقة

 

محافظ أسوان خلال تسليم شهادات التكريم (1)محافظ أسوان خلال تسليم شهادات التكريم

 

محافظ أسوان خلال تسليم شهادات التكريم (2)محافظ أسوان خلال تسليم شهادات التكريم

 

محافظ أسوان خلال تسليم شهادات التكريممحافظ أسوان خلال تسليم شهادات التكريم

 

محافظ أسوان والحضورمحافظ أسوان والحضور
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads