المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لو ليكى في الـ"تشاينيز" .. في 6 خطوات تقدري تعملي أكل صيني في البيت

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 06:05 ص
طباعة
الأطباق الصينية، أصبحت من أكثر الأطباق المحببة لدى الكثير منا، خصوصًا أن هناك الكثير من المطاعم الصينية التي حققت انتشار واسع في الفترة الأخيرة، وعلى الرغم من أن له مذاق خاص ومحبب لدى البعض إلا أن تكلفته مرتفعة جدًا، وتكبدنا الكثير من الأموال مقابل الحصول على وجبة الغداء في إحدى المطاعم، فإذا كنتِ تفضلينه من الممكن أن تصنعِ ذلك بكل سهولة في المنزل وكذلك ستتجنبين بعض الأضرار التي يسببها هذا النوع من الطعام، فقط عليكِ اتباع الخطوات التالية، لتحصلين على أجمل أطباق صينية، وذلك وفق التقرير الذي نشره موقع "لايف هاك".

1- الصلصة أساسية في الطعام الصيني
على الرغم من أن الصلصة البنية أو البيضاء لها مذاق رائع، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديم، التي تسبب الكثير من المشكلات الصحية، فمن الممكن الاستعاضة عنها بصلصة أخرى تحقق نفس التوازن بين الأطباق.

2- التوابل
التوابل جزء هام من الطعام الصيني، ولأن الشطة تؤثر بشكل جيد على الصحة ومضاد جيد للالتهابات، فمن الممكن الاعتماد عليها أثناء إعدادك للأطباق الصينية الشهيرة، حيث أنها سيكون لها مذاق خاص ورائع.

3- زيادة الخضروات
كثير من الوجبات الصينية لا تحتوي على قدر كافِ من الخضروات، وهو ما يؤثر على الصحة سلبًا، لذا عليكِ أن تضيفِ الخضروات المتنوعة ذات القيمة الغذائية المرتفعة لكي تمنحك أطباق طيبة وشهية وذات قيمة غذائية مرتفعة كذلك.

4- استبدال "التوفو" باللحم
تعتمد الكثير من الأطباق الصينية على "التوفو" وهي إحدى أنواع الجبنة، والتي يتم الاعتماد عليها كمصدر للبروتين في الوجبات الصينية، إلا أنكِ من الممكن استبدالها باللحم الذي يقدم لكِ ولعائلتك قيمة غذائية عالية.

5- تجنبِ الرز المقلي
الأرز عنصر أساسي في الطعام الصيني، ولكن عليكِ اختيار الأرز المصنوع على البخار، بدًلا من الرز المقلي المعروف في الصين، والذي يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويضر الصحة جدًا.

6- الشاي الأخضر إلى جانب الوجبات
يجب أن تختار مشروب صحي يمنحك مزيد من الصحة، ويعد الشاي الأخضر خيار جيد خصوصًا أنه يحتوي على مضادات للأكسدة والتي تساعد على حماية الجسد من الكثير من الأمراض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads