المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قتيلان على الأقل بانحراف قطار عن مساره في الهند

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 07:43 ص
طباعة
قتل شخصان على الأقل وأصيب 28 آخرون اليوم الأربعاء، إثر خروج قطار عن مساره في شمال الهند، على مقربة من موقع حادث القطار الذي أوقع 146 قتيلا في نوفمبر.

ووقع الحادث في مدينة كانبور في ولاية اوتار براديش، عندما خرجت نحو 10 من عربات القطار عن مسارها.

وقال مسؤولون في الحكومة المحلية، في موقع الحادث، إنه حصل اصطدام بين عدد من عربات القطار أدى إلى حرفها عن مسارها.

وأوضح المفتش العام في شرطة كانبور زكي أحمد لوكالة فرانس برس: "يمكننا تأكيد مقتل اثنين وإصابة 28 شخصًا على الأقل إدخلوا إلى عدد من المستشفيات فى محيط كانبور".

وأضاف أن "الحادث وقع نحو الساعة 5,30 صباحا. لقد أصيب ركاب، غير الجرحى الـ28، بجروح طفيفة وغادروا بعد تلقى إسعافات أولية".

وقال وزير السكك الحديد سوريش برابهو إن كبار مسؤولي الوزارة سارعوا إلى موقع الحادث.

وشبكة القطارات في الهند واحدة من الأكبر في العالم وتبقى وسيلة النقل الرئيسية في البلد المترامي الأطراف رغم منافسة الخطوط الجوية.

وأخطر حادث للقطارات في الهند وقع في 1981 عندما سقط قطار في نهر ما أسفر عن 800 قتيل.

وبحسب تقرير حكومى فى 2012 يموت نحو 15 ألف شخص سنويا في حوادث قطارات، وهي حصيلة وصفها معدو التقرير بأنها "مجزرة".

ووعدت الحكومة الهندية باستثمار 137 مليار دولار على خمس سنوات لتحديث السكك الحديد وضمان سلامتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads