المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المجانين في نعيم.. تعرف على أبرز قرارات زعيم كوريا الشمالية المثيرة للجدل آخرها "عبادة جدته"

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 10:12 ص
أماني الشاذلي
طباعة
منع زعيم كوريا الشمالية "كيم جون أون" إقامة الاحتفالات برأس السنة في البلاد، ودعا شعبه إلى نسيان المسيح و"عبادة" جدّته التي ولدت عشية رأس السنة الميلادية بحسب ما ذكرت صحيفة "إنديا تايمز"، ومن المعروف أن الزعيم الكوري اشتهر بقراراته ومواقفه المثيرة للجدل، لذا يرصد "المواطن" أغرب القرارات التي اتخذها "كم جونغ" في السطور التالية.

إعدام وزير الدفاع برصاص مدفع مضاد للطيران

في 13 مايو عام 2015 أصدر الزعيم الكوري كيم جونج أون قرارًا بقتل وزير الدفاع هيون يونج- شول برصاص مدفع مضاد للطيران، وذلك بتهمه عدم الولاء للزعيم والتقليل من احترامه، بعد أن شاهده يغفو في إحدى المناسبات الرسمية واتهمه بإهانته.

قص الشعر

وضع زعيم كوريا الشمالية شروط لقص الشعر في الدولة، حيث سمح للإناث اختيار قصة واحدة من ضمن 18 قصة شعر، وتلك الأنواع هي المسموحة فقط في البلاد، بالإضافة إلى وضع شروط محددة بشأن قصات الرجال، كما أصدر تعليمات بحظر صباغة الشعر، وضرورة الابتعاد عن القصات غير المسموح بها في البلاد.

وحرص الزعيم الكوري على التمييز بين المتزوجات وغير المتزوجات، من خلال قصات شعرهن، لتشير القَصة التي تتضمن نوعًا من "الإكسسوارات" إلى أن صاحبتها ليست متزوجة بعد، أما قصات الشعر للرجال فيبلغ عددها 10 أنواع، وتقضي جميعها بأن يكون السالفان محلوقين لما فوق الأذنين، وألا يكون طول الشعر أكثر من 5 سنتيمترات.

هدد بضرب أمريكا بسبب "فيلم"

هدد زعيم كوريا الشمالية بضرب أمريكا وقذفها بالنووي، بسبب فيلم أمريكي يحمل عنوان "المقابلة"، والذي تضمنت أحداثه سخرية من الرئيس الكوري الذي تم اغتياله، قرر "كيم يونج"، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل انتشرت أخبار في الصحف العالمية تشير إلى أنه وراء التهديدات التي تلقتها شركة "سوني" لوقف عرض الفيلم.

الإعدام بالكلاب

استخدم الزعيم الكوري طريقة إعدام قاسية للغاية لقتل زوج عمته جانج سونج الذي اتهم بقضايا فساد، حيث أطلق عليه مجموعة من الكلاب، فقد تم إطلاق 120 كلب صيد مُنعوا من الأكل لمدة خمسة أيام، على "جانج" في القفص وهو حي، ليلتهموه وتكون هذه أسوأ طريقة إعدام على الإطلاق.

إعدام حبيبته السابقة بالرصاص

اصدر الزعيم الكوري قرارًا بإعدام حبيبته السابقة المغنية هيون سونج، رميًا بالرصاص، عقب اعتقالها مع 17 متهم آخرين في تصوير الأفلام الإباحية.

حظر تسمية المواليد باسمه

أصدر الزعيم الكوري، قرارًا بمنع المواطنين من إطلاق اسمه على المواليد الجدد، كما حظرت الدولة كذلك استخدام اسم الزعيم كيم يونج إيل، بالإضافة إلى اسم مؤسس الدولة كيم إيل سونج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads