المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد صانع الضحكة "مدبولي".. تعرف على 10 أغاني علقت بأذهان محبيه

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 04:27 م
منة إدريس سالم
طباعة
عاشق للفن من الدرجة الأولى، استطاع أن يحفر اسمه بماء الذهب في أذهان محبيه، لا تخلو أحاديث جمهوره من إفيهاته، ومن أشهرها "أنا مش قصير أوزعة، أنا طويل وأهبل" من فيلم مطاردة غرامية، "كنت مغفلٌ" و"غزلٌ يهبلٌ" من فيلم الحفيد، و"شيلوا الميتين اللي هنا" من مسرحية ريا وسكينة، و"بيع يا عواد" من فيلم عايز حقي، إنه الفنان المبدع عبد المنعم مدبولي. 
مع حلول الذكرى الـ95 لميلاد صانع الضحكة عبد المنعم مدبولي، يرصد موقع المواطن أشهر 10 أغاني خلدت ذكراه. 

"طيب يا صبر طيب" فيلم مولد يا دنيا

"زمان وكان يا ما كان، كان الزمان إنسان، دلوقتي ليه يا زمان، مبقتش زي زمان"، بهذه الكلمات بدأ "مدبولي" أشهر أغانيه "طيب يا صبر"، كلمات مرسي جميل عزيز، ألحان كمال الطويل.

أبنائي الأعزاء شكرًا 
قام عبد المنعم مدبولي بغناء التتر الخاص بمسلسله الشهير الذي أطلق عليه الجمهور اسم "بابا عبده" نسبة لنجاح الشخصية التي كان يجسدها بالعمل. 
مسرحية ريا وسكينة

وشارك عبد المنعم مدبولي في معظم أغاني المسرحية إلى جانب كلًا من سهير البابلي وشادية، وأبرز تلك الأغاني "حبك جننا يا أسمك إيه"، و"شبكنا الحكومة" وأغنية "بيانولا" والتي قدمها مع بداية العرض المسرحي. 

بيانولا 
شبكنا الحكومة 
حبك جننا يا أسمك إيه 
أغنية "السبوع" 
وعلى صعيد آخر لقب الفنان عبد المنعم مدبولي بـ"سوبر هيرو الأطفال" وذلك لتقديمه عدد كبير لأغانيهم، من أشهرها أغنية "الشاطر عمرو" من مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا"، و"توت توت" التي شاركته بها هدى سلطان من مسلسل "لا يا ابنتي العزيزة" وحققت نجاح كبير منذ طرحها عام 1979 وحتى يومنا هذا. 
الشاطر عمرو 
توت توت 
البطة أطة 
الشمس البرتقالي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads