المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ بني سويف يتفقد مشروعات خدمية جاري تنفيذها بـ"سمسطا"

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 06:11 م
احمد فتحي
طباعة
قام المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف بزيارة لمركز ومدينة سمسطا، رافقه خلالها النائب حسام العمدة عضو مجلس النواب والمحاسب محمد بكري رئيس المدينة وعدد من التنفذيين، وذلك في إطار المتابعة الميدانية لموقف الخدمات والمرافق ومشروعات تحسين مستوى القطاعات الحيوية من الكهرباء والطرق والصحة والنظافة وغيرها من المرافق التي يتعامل معها المواطن بشكل أساسي ويومي.

تفقد المحافظ خلال هذه الزيارة محطة محولات كهرباء سمسطا الجديدة بعد تطويرها ورفع كفائتها من جهد "33 ك.ف أ" إلى جهد "66 ك. ف. أ" وتخدم مركز ومدينة سمسطا بجانب بعض المناطق بمركزي ببا والفشن وأسهمت في تحسن الجهد والتيار الكهربائي وانتظامه بشكل كبير بذات الدائرة، التي تغذيها المحطة بعد تحسين الجهد الكهربائي الذي أصبح في الحدود الآمنة، وهو ما انعكس بالإيجاب على كافة القطاعات بالمدينة وقراها، خاصة قطاع الصحة ومياه الشرب، بجانب القضاء على مشكلة تذبذب الجهد وانخفاضه، والتي كانت تؤثر سلبا على كفاءة تشغيل الأجهزة الكهربية المنزلية، وتفقد المحافظ مكونات المحطة من غرف المحولات والعنابر والكنترول والبطاريات والاتصالات.

كما تضمنت الزيارة تفقد مدرسة سمسطا الزراعية على مساحة أكثر من 100 فدان وتبلغ المساحة المنزرعة 9 أفدنة و16 قيراطا وجاري تجهيز باقى المساحة للأغراض التعليمية والزراعية وتحتوى على جميع الأقسام التي تخص نطاق الزراعة والاستصلاح.

وامتدت الجولة التفقدية لتشمل مدينة سمسطا الجديدة المقامة على مساحة 808 فدانًا وتضم 100 منزلًا للمواطنين ويوجد بها جميع الخدمات والمرافق من وحدة صحية ومدرسة، مكتب بريد، مخبز، ملعب، ومبنى إداري لإدارة القرية بجانب المياه والمرافق، حيث تم تخطيط المساحة الإجمالية إلى 364 حيز تنموي للقرية و460 حيز إضافى للتمدد العمراني للقرية.

كما ناقش المحافظ مقترح تقدم به عدد من أهالي سمسطا باستغلال 300 فدان من مساحة المدينة لإنشاء منطقة صناعية تخدم مدينة سمسطا.

كما شملت الزيارة أعمال المرحلة الأولى من إعادة تأهيل ورفع كفاءة مصنع القمامة بسمسطا ليعمل بطاقة "100 طن يوميا" ويمثل إضافة كبيرة إلى منظومة النظافة بالمحافظة، خاصة وأن المحافظة نجحت في تشغيل مصنع الواسطى خلال الفترة الماضية بعد توقف استمر لعدة سنوات.

كما اختتم المحافظ جولته بمتابعة ميدانية لأعمال رصف بعض الطرق ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 20162017م، حيث تفقد طريق (طلاتلت) بطول 2.5كم مركز سمسطا، والذي يتم رصفه حاليًا، وطريق طحا البيشة بطول 850م مركزببا بعد انتهاء أعمال رصفه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads