المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ندوة إعلامية موسعة بمركز النيل بالوادي الجديد حول التكافل والكرامة

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 06:51 م
محمد حجى
طباعة
عقد مركز النيل للإعلام بمحافظة الوادى الجديد بالتعاون مع قطاع التضامن الاجتماعي ندوة إعلامية موسعة بعنوان "تكافل وكرامة الأهداف وآليات التنفيذ"، شارك فيها فئات متنوعة من الشباب وأعضاء منظمات المجتمع المدني وموظفون وموظفات.

حاضر في الندوة محمد العديسي، مدير إدارة الإغاثة والطوارئ بمديرية التضامن الاجتماعي بالوادى الجديد، وأشرف إبراهيم، مدير الإدارة الاجتماعية، ومحمد عمر مدير إدارة التضمان الاجتماعي.

وأكد منصور سعيد آدم مدير مركز النيل، أن دور مركز النيل هو رصد القضايا والأحداث بالمجتمع وترجمتها إلى برامج وأنشطة تتم مناقشتها من خلال المركز، مشيرا إلى أن الدولة تولي إهتمامها بالفئات الأولى بالرعاية وحريصة على وضع خطط وبرامج تضمن لهم حياة كريمة في حدود الاقتصاد المتوفر.

وأشاد منصور بجهود اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، في إدراج المحافظة بكافة مراكزها ضمن مشروع تكافل وكرامة.

من جهته قال محمد العديسي، إن المشروع أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي لمساعدة الأسر الأكثر فقرًا والمواطنين غير القادرين على العمل والعاطلين في جميع محافظات الجمهورية لأسباب قهرية.

وأشار العديسي إلي أن البرنامج يقوم على تقديم راتب شهري وتأمين صحي للأسر الفقيرة، بهدف حماية الأسر محدودة الدخل والأكثر فقرًا لتغطية احتياجاتهم، مضيفا أن البرنامج يأتي ضمن خطة الدولة لمكافحة الفقر.

وأكد العديسي، أن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج تخطى المليون أسرة، حيث يهدف البرنامج لتوسيع قاعدة المستفيدين للوصول بعدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة إلى المليون ونصف أسرة بحلول يونيو 2017.

من ناحية أخرى شرح محمد عمر، وأشرف إبراهيم شروط التقدم للمشروع والفئات التي تستحق الحصول على المساعدات، مؤكدين أن مشروع تكافل يستهدف الأسرة التي لا يعمل عائلها وزوجته ولديهم أبناء، أما مشروع كرامة يستهدف كبار السن من عمر ٦٥عام، والذين ليس لديهم معاش ثابت أو لديهم أمراض مزمنة أو يعولون أحد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ذات السياق أثني ربيع بلال مدير الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد علي الجهود المبذولة من قبل قطاع التضامن الاجتماعي لتوفير الرعاية للفئات الأكثر احتياجا من خلال برامجها وأنشطة جمعياتها المختلفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads