المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرقابة الإدارية تواصل ضرباتها القوية لإقتلاع جذور الفساد

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 10:41 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
تواصل هيئة الرقابة الإدارية شن حملاتها القوية ضد الفساد والمفسدين على مستوى الجمهورية، والعمل على كشف العديد من الوقائع التى تتعلق بالمال العام مباشرة.

وأسفرت الجهود المبذولة من الهيئة عن ضبط عددا من قضايا الفساد الذتى تورط فيها بعض معدومى الضمير والمتاجرين بحقوق المواطنين كان أخرها ضبط قضية رشوة جديدة بمجلس الدولة، ألقي فيها القبض على مديرعام التوريدات والمشتريات بها، وهو ما يعكس سعى الدولة الحقيقى فى محاربة الفساد بكافة أشكاله. 

كما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الدقهلية أيضًا من القبض على مهندس بمديرية الإسكان بالمحافظة، بتهمة تقاضي رشوة مالية قيمتها 3 آلاف جنيه من أحد المواطنين للتغاضي عن بعض المخالفات بعقار يمتلكه الأخير.

وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية تفيد قيام مهندس بمديرية الإسكان بالمحافظة بطلب رشوة 3 آلاف جنيه نظير استغلال وظيفته والتغاضي عن المخالفات بعقار ملك أحد المواطنين وبعمل التحريات تم التأكد، ومراقبة المتهم وضبطه متلبسا بمبلغ الرشوة وتم إحالته للنيابة للتحقيق.

وقامت الهيئة بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى بالقاء القبض على أحد الأشخاص بتهمة انتحال صفة مستشار رئيس الجمهورية خلال الشهور الماضية، عقب تقاضيه مبلغ 650 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل استغلال نفوذه لمنح كميات من السكر المدعوم للشركة التى قامت بالإبلاغ عن الواقعة.

ومنذ أسابيع قليلة، سقطت فى أيدى رجال الرقابة الإدارية،شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية، ضمت بين أعضائها 42 شخصا، من بينهم 12 طبيبا وآخرين من المصريين والعرب،منهم أساتذة جامعيون ومراكز طبية شهيرة وسماسرة.

وأكدت التحريات الأمنية إلى أن أعضاء الشبكة تمكنوا خلال الفترة الماضية من تحقيق ثروات طائلة، وتم ضبط اكتشاف ملايين الدولارات بحوزتهم. 

وتمكنت الرقابة من ضبط العضو المنتدب للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث أثناء تقاضيه رشوة قدرها مليون جنيه من إحدى الشركات الأجنبية مقابل إسناد أعمال مقاولات لفندق بالزمالك.

كما تمكنت الهيئة من ضبط 11 مليون و510 آلاف جنيه بقطاع الإسكان بمحافظة المنوفية، وأدت تلك المخالفات فى التلاعب بالمقايسات التقديرية الخاصة بشبكة تغذية مياه وانحدار الصرف الصحى، وكذا البيارات الخاصة بهذا الصرف ببعض مشروعات الإسكان بمراكز المحافظة.

و ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية التابعة للبنك الزراعى المصرى، لتقاضيه مبلغ 200 ألف جنيه تمثل جزءًا من مبلغ رشوة يحصل عليه بشكل دورى من صاحب إحدى الشركات الخاصة وتمثل نسبة من المستخلصات مقابل اسناد أعمال توريد للشركة.

وتمكنت الرقابة لاادارية ايضا من ضبط مأمور ضرائب أثناء تقاضيه 100 ألف جنيه من إحدى الشركات نظير تخفيض الضرائب المستحقة عليها وقيمتها 4 ملايين جنيه، بخلاف المشغولات الذهبية والعقارات والسيارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads