المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح الملتقى التوظيفي الأول لتشغيل 450 شابا

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 12:48 م
ليلى كامل
طباعة
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، نجاح الحكومة في إطلاق مبادرات تهدف إلى تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وزيادة القيمة المضافة لمنتجات هذا القطاع وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن هذه المناطق تسهم في توفير آلاف فرص العمل لأبناء الصعيد وأسيوط خاصة، كما ستسهم في زيادة الصادرات سواء من صناعة البرمجيات وتوفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالنيابة عن الشركات العالمية الكبرى فيما يطلق عليه "التعهيد"، فضلًا عن تشجيع الإبداع وريادة الأعمال، وزيادة صادرات الأجهزة الإلكترونية التي ستقام مصانعها في هذه المناطق.

جاء ذلك خلال افتتاحه الملتقى التوظيفي الأول لتشغيل الشباب بصعيد مصر بالمنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، بحضور أحمد السبكي، نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وحسام مجاهد، الأمين العام لجمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات، وناصر إبراهيم أبو العيون، رئيس جمعية اتصال أسيوط، والنواب محمد حمدي دسوقي، ومحمد عيد عبد الجواد، وتادرس قلدس، وشباب الخريجين المتقدمين لوظائف الملتقى.

وشدد "الدسوقي"، على أهمية الملتقى التوظيفي الأول لتشغيل الشباب بالمنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، والذي يوفر 450 فرصة عمل لشباب الخريجين في المرحلة الأولى بالمنطقة، والتي تقدم لها 4 آلاف شاب كمرحلة أولى من شباب وأبناء أسيوط ومحافظات الصعيد، وذلك للعمل في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات مشيرًا إلى أهميتها في تحقيق وجذب الاستثمارات وما توفره من خدمات تكنولوجية واجتماعية.

وقال ياسر الدسوقي، إن إنشاء المنطقة التكنولوجية يأتي ضمن المشروع القومي لنشر المناطق التكنولوجية على مستوى الجمهورية بهدف الحد من الهجرة الداخلية، من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري مع توفير تكلفة تشغيلية تنافسية للمستثمر وبيئة عمل محفزة على الاستثمار بالمحافظات، وتنمية المناطق المحرومة والمهمشة مع تقديم خدمات إلكترونية للمواطنين.

وأوضح أحمد السبكي، أن إنجاز مشروع المنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط في مرحلته الأولى تم خلال 9 أشهر بفضل سواعد رجال مصر المخلصين مشيرًا إلى أهمية المنطقة التكنولوجية بأسيوط والتي تعتبر انطلاقة لإقامة مدن تكنولوجية جديدة بمختلف محافظات الصعيد، لتقديم الخدمات الحكومية الشاملة وخدمات الدعم الفني وزيادة الأعمال وحاضنة الأعمال التكنولوجية بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وخدمة رجال الأعمال والشركات التكنولوجية التخصصية والذي سيوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة.

ووجه ناصر إبراهيم أبو العيون، الشكر للقيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وللقوات المسلحة، والمهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على إقامة الصرح التكنولوجي العملاق على أرض محافظة أسيوط، والذي سيوفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل بعد انتهاء مراحله وسيفتح آفاق جديدة للتنمية على أرض المحافظة.

وقال "أبو العيون"، إن قائمة المتقدمين للوظائف تضمنت نحو 95 استمارة من الباحثين عن فرص عمل من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن حصلوا على تدريب وتأهيل ضمن برامج وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج وتمكين ذوي الإعاقة.

وشارك بالملتقى الذي نظمته جمعية اتصال وبرعاية وتمويل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وبمشاركة شركة "واحات السيليكون"، أكثر من 12 شركة تكنولوجية متخصصة تتيح فرص عمل متنوعة في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من بينها وظائف الدعم الفني ودعم وصيانة الشبكات وتصميم المواقع الإلكترونية وتطوير البرمجيات والتطبيقات وعدد من فرص العمل في مجال خدمات التعهيد وخدمة العملاء، بالإضافة إلى عدد من فرص للعمل في مجالات التسويق والمبيعات والموارد البشرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads