المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يرصد أبرز ما جاء في الصحف العربية حول مباراة القمة

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 03:06 م
سليمان السيد
طباعة
تترقب الجماهير المصرية والعربية، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها اليوم الخميس، على ملعب بتروسبورت، في ختام الدور الأول ببطولة الدوري الممتاز.

ويمتلك كل فريق، شعبية كبيرة ليس فقط في مصر، بل في الوطن العربي، وتعتبر مباراة الأهلي والزمالك من أهم "الديربيات" في الشرق الأوسط.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير، أبرز ما جاء في الصحف والمواقع العربية حول مباراة القمة.

البداية، مع موقع "البيان" الإماراتي، والذي قال إن الزمالك يستضيف اليوم غريمه التقليدي الأهلي في القمة 113 في تاريخ لقاءات "كلاسيكو" الكرة المصرية على ملعب "بتروسبورت". 

وذكر الموقع الإماراتي، أن هذه المباراة تعد حلقة جديدة من حلقات مسلسل مباريات الفريقين المثيرة دائمًا.

في حين جاء عنوان جريدة "الإمارات اليوم": في أول مواجهة بين المدربين "البدري" ومحمد حلمي، الزمالك والأهلي في ساعة الحقيقة اليوم".

وأكدت الصحيفة، أن مباراة الأهلي والزمالك هي موقعة منتظرة بين قطبي الكرة المصرية، لذلك ستتجه أنظار الجماهير إلى متابعة هذه المباراة .

وذكرت أن ديربي القاهرة رقم 113، هو الصدام الأول بين الثنائي محمد حلمي، المدير الفني للزمالك، وحسام البدري، المدير الفني للأهلي، على الرغم من أن كلاهما خاض مباريات قمة، لكن أمام مدربين آخرين.

وأشارت "الإمارات اليوم" أن النادي الأهلي يسعى لتأكيد تصدره للدوري من خلال الفوز بالقمة، خاصة وأنه يتصدر برصيد 42 نقطة، بينما يتطلع الأبيض للفوز من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة، حيث يحتل المركز الثالث بفارق ثماني نقاط خلف الأحمر، ولايزال يمتلك مباراتين مؤجلتين.

ومن جانبها، قالت صحيفة "الرأي الكويتية"، إن الزمالك يستضيف الأهلي في القمة 113، على ملعب بتروسبورت، ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وركزت الصحيفة، على المشاكل التي سبقت المباراة، وكان أهمها رفض اتحاد الكرة المصري، طلب تأجيل المباراة، كما رفض الأهلي طلب الزمالك باستضافة الـديربي على ملعبه، على أن يستضيف هو مباراة الإياب.

وأوضحت "الرأي الكويتية"، أن التوقعات قبل المباراة تصب في مصلحة الأهلي، الذي يتمتع بكفة مرجحة في مباريات القمة، إذ فاز على الزمالك 41 مرة، وخسر أمامه 25 مرة، وتعادلا في 47 مباراة، وسجل الأهلي 136 هدفًا مقابل 99 هدفًا للزمالك.

وعلق "الوطن أون لاين" السعودي على المباراة، قائلًا: "وسط أجواء متوترة، يحتضن ملعب "بتروسبورت" في القاهرة، مساء اليوم القمة الكروية المصرية التي تجمع بين الغريمين الأهلي والزمالك، ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول للدوري.

وأضاف: "إقامة المباراة كانت معلقة حتى الساعات الأخيرة، وأصابت الجماهير والإعلام بالحيرة والتوتر، وكان الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، طالب قبل أسبوع بتأجيلها تفاديًا لوقوع أزمات، أو تعرض أي من نجوم الفريقين لإصابات، ربما تعكر صفو تجهيز منتخب الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية في الجابون بعد أسبوعين، إلا أن كوبر سرعان ما تراجع عن موقفه".

وصفت بوابة "الشرق" القطرية، مباراة الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها مساء اليوم الخميس، بـ"القمة الساخنة".

وأشارت "الشرق" إلى أن الأهلي والزمالك هما الفريقان الوحيدان اللذان يخلو سجلهما من الهزائم في الدوري هذا الموسم، بالإضافة أنهما يسيطران على لقب الدوري، منذ نجح الإسماعيلي لآخر مرة في كسر هيمنة العملاقين حين توج في 2002.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads