المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أزمة سكر" و"قلة رزق".. مأساة عم "عصام" بياع الحلويات

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 10:12 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
" الشغل مش عيب.. ولازم أصرف على أولادي " عبارة بسيطة تحمل معاني كبيرة لخص بها "عصام كرم" الرجل الأربعيني حال كثير من المصريين الذين تطاردهم الظروف المعيشية الصعبة من أجل توفير لقمة عيش كريمة يطعمون بها أبنائهم. 

فى ميدان عرب المعادي بجوار محكمة الشهر العقاري أقدم محكمة قانونية بالمنطقة، يقف كريم من الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل بجوار عربة حلوى صغيرة هى مصدر رزقه للإنفاق على أسرة مكونة من زوجته و4 أبناء. 

لم يستحِ عصام طوال 20 عامًا ظل يمارس فيها مهنته فى صناعة الحلويات من نظرات معارفه وجيرانه ليصنع أنواعا من الزلابية وبلح الشام يبيعها لسكان المنطقة إلا أن أزمة اختفاء السكر طاردته كغيره من ملايين المصريين 

يقول عصام واصفا ما وصل إليه حاله:" أزمة السكر وقفت حالنا، والسكر مبقتش الآقية زي الأول، وكان فى أوقات بتمر عليّ مبنزلش أبيع للناس".

وعلى الرغم من تلك الأزمات الطاحنة بمهنته، إلا أن عصام حريص أن يببع لزبائنه أجود الأنواع، فيقول " بالرغم من من الظروف دى بفكر خارج الصندوق وأجيب كميات قليلة يوميًا واعملها للزبائن لأنى لو كمية كبيرة هتتركن وتبوظ" وأنا مبحبش أغش زباينى خصوصًا أهل منطقتي اللي اتربيت وسطهم".

70 جنيه يوميا، هي المكسب الذي يجنيه الرجل الأربعيني، ثمن وقفته طوال اليوم فى ضعف الإقبال على الشراء لا تمكنهمن جلب صبى لمساعدته فى عمله قائلا،:" رغم إني طول اليوم اللي بيطلع يدوب يكفينى أنا وأسرتي علشان كده شغال لوحدي ومش بجيب عمال معايا ".

ما يطمع عصام لتحقيقه مجرد الحصول على ترخيص من الحى لممارسة نشاطه دون مطاردة من رجال الشرطة والبلدية مضيفا:" روحنا للحى والمسئولين هناك أكتر من مرة عشان نستخرج ترخيص للبيع في المنطقة لكن محدش عبرنا".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads