المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. 10 بلاد بها أجمل نساء في الجيش العسكري

الجمعة 30/ديسمبر/2016 - 12:10 ص
داليا محمد
طباعة
تواجد الجيش النسائي يعود إلى أكثر 400 عام مضى، ومع اختلاف الثقافات والحضارات، إلا أن المرأه كان لها دور مهم داخل الجيش، بعيدًا عن القتال والحروب، إلا أن يتمتعن بجاذبية وجمال، يمكنهم بالدخول في مسابقات ملكة الجمال، وبالفعل سيتم فوزهم، ومن ضمن الجيوش النسائية في العالم كانت القائمة تفضل 10 بلاد بها أجمل الجيوش النسائية.

الجيش الأمريكي:
بالصور.. 10 بلاد
جاءت مجندات الجيش الأمريكي بالمركز العاشر في قائمة أكثر الجيوش النسائية جاذبية في العالم، وكان لهم دور في الجيش منذ بداية الثورة الأمريكية، ولكن كان عليهم التخفي في البداية من أجل التمكن من الخدمة العسكرية، ويستطيعوا الوقوف جنبًا إلى جنب مع الرجال، حتى أتت لهم الفرصة وتم تكليفهم أن يساعدوا داخل الجيش وكان هذا عام 2012، وكان دورهم يمثل14% من القوات الأمريكية، ووجد 165 ألف امرأة في الجيش، و35 ألفًا يخدمون في الشرطة.
القوات المسلحة التشيكية:
بالصور.. 10 بلاد
منذ عده سنوات كانت التشيكية لم تسمح اللوائح بدخول النساء للجيش، وتم السماح بتجنيدهم أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث خدموا في المجال الطبي، والعمليات الهاتفية، كما خدموا في الاتحاد السوفييتي، عبر مساعدة القوات الجوية البريطانية في المملكة المتحدة والجيش البريطاني في منطقة الشرق الأوسط، وأصبحت المرأة الآن جزءًا لا يتجزأ من القوات المسلحة التشيكية، والتي لا غنى عنها، لا سيما في السلاح الجوي.
الجيش البولندي:
بالصور.. 10 بلاد
في الوقت الحالي هناك حوالي 2500 امرأة في القوات المسلحة البولندية، وجميع النساء يتمتعن بالحقوق ذاتها التي يتمتع بها الرجال، في الانضمام والخدمة في الجيش البولندي، والبحري، والقوات الجوية والقوات الخاصة.
الجيش البريطاني:
بالصور.. 10 بلاد
قد تم إدماجها في القوات المسلحة البريطانية أوائل عام 1990، ومع ذلك، فإنها لا تزال مستبعدة من الوحدات القتالية، في المقام الأول، في الجيش ومشاة البحرية الملكية، وفوج سلاح الجو الملكي.
الجيش الباكستاني:
بالصور.. 10 بلاد
باكستان هي الدولة الوحيدة في العالم الإسلامي من حيث أن النساء يؤدون واجباتهن العسكرية، بشكل إجباري في العمليات العسكرية العدائية والقتالية، وتم دخول النساء في الجيش منذ عام 1947 بعد تأسيس الدولة.

وانضمت في عام 2006، أول دفعة من سلاح الطيران كمقاتلات بالقوات الجوية الباكستانية، وقد تم تدريبهن في مهام قتالية، وخاصةً في القنص، ولكن حتى الآن يتم استبعاد النساء من البحرية الباكستانية.
جيش إسرائيل:
بالصور.. 10 بلاد
إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقوم بتجنيد النساء وتعيين البعض منهن لخدمة القتال في سلاح المشاة الذي يضعهم مباشرة في خط نيران العدو.

وتكون الخدمه لجميع الإسرائيليين اجبار للخدمة الوطنية، عندما تصل أعمارهم إلى 18 عاما، وهو ما يعني أن الجيش الإسرائيلييبدا بدخول العنصر النسائي، ووفقًا للأرقام الحالية فإن ما لا يقل عن 31%، من جنود الجيش الإسرائيلي هم من النساء أي ثلاث مرات أكثر من المملكة المتحدة.
الجيش اليوناني:
بالصور.. 10 بلاد
يتم إجبار الرجال على الخدمة العسكرية عند عمر الـ18 عامًا، حيث يخدم جميعهم لمدة 9 أشهر، ويجوز للمرأة أن تخدم في الجيش اليوناني على أساس طوعي وهي غير ملزمة بالتجنيد مثل الرجال.
الجيش الأسترالي:
بالصور.. 10 بلاد
عملت النساء في القوات المسلحة الأسترالية منذ عام 1899، واقتصرت مهماتهم على التمريض حتى الحرب العالمية الثانية، ولكن توسع دورهم بين عام 1941-1942، عندما أنشأت استراليا البحرية الملكية "RAN"، وأصبحت النساء تشارك في الجيش وسلاح الجو الملكي، وغيرها من الخدمات العسكرية، حتى أصبحت الآن تخدم في معظم المجالات بما في ذلك الأدوار القتالية.
الجيش الروسي:
بالصور.. 10 بلاد
هناك اعتقاد شائع بأن لدى روسيا أجمل نساء العالم وهن يتمتعن بحس مرهف وجاذبية كبيرة ويتميزن أيضًا بالغموض الذي يميزهن عن باقي النساء، وقد لعبت الروسيات دورًا هامًا في الخدمات العسكرية عبر التاريخ، وقد تم تصنيف المجندات الروسيات في المركز الثاني بقائمة أكثر الجيوش النسائية جاذبية في العالم.

الجيش الروماني:

بالصور.. 10 بلاد
يأتي في صدارة قائمة التصنيف لأكثر الجيوش النسائية جاذبية في العالم، وعلى الرغم من عدم قدرة الجيش الروماني على التباهي بأسلحته الثقيلة التي يمكنه بها مجابهة القوى العدوانية، إلا أن بإمكانه التفاخر بمدى جاذبية وجمال عناصره النسائية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads