المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزنك زاد بعد الولادة؟ .. 5 نصائح لاسترجاع رشاقة زمان

الجمعة 30/ديسمبر/2016 - 04:30 ص
طباعة
زيادة الوزن بعد الولادة مأساة الكثير من النساء بعد مرحلة الحمل والولادة، إذ يحتجن في هذه الفترة إلى نظام غذائي صحي يساعدهن على الرجوع إلى أجسادهن ويخسرن الوزن الزائد الذي اكتسبنه خلال فترة الحمل، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية والطرق التي تساعدهن على إنقاص الوزن، إلا أن بعضهن يعاني من إخفاقهن في هذه الوصفات، لذا من الممكن أن تستمعي إلى النصائح التالية وفق تقرير نشره موقع "لايف هاك" عن طرق فعالة ومُجربة لإنقاص الوزن بعد مرحلة الحمل والولادة.

ممارسة التمارين الرياضية، من أفضل الوسائل التي تساعدك على إنقاص الوزن بشكل طبيعي، ومن الممكن أن تمارسيها في المنزل، خصوصًا أن الرضيع في الأيام الأولى يبقون عدد ساعات كثيرة نائمين خلال ساعات النهار، وهو ما يمكن استغلال هذه الفترة في ممارسة التمارين الرياضية.

حاولى أن تشغلي وقتك في حالة شعورك بالجوع، عليكِ أن تتوقفي عن تناول الأطعمة بين الوجبات، لأن هذا هو أسرع طريق لزيادة وزنك، فمن الممكن أن تمارسي أي نشاط آخر يبعدك عن تناول الطعام.

الرضاعة الطبيعية من أسهل الطرق وأسرعها لإنقاص الوزن الزائد، فبدلًا من أن ترضعي طفلك لبن صناعي، عليكِ أن تستبدليه بالرضاعة الطبيعية، التي تساعدك على فقد الوزن الزائد.

الصالات الرياضية، هي الأخرى حل رائع لإنقاص الوزن، حيث تجد الكثير من النساء صعوبة في ممارسة التمارين الرياضية في المنزل، لذا من الممكن أن تشتركي في صالة رياضية قريبة من منزلك لمدة ساعة واحدة يوميًا.

تناول الكثير من المياه، ربما هي طريقة تقليدية إلا أن لها الكثير من النتائج الإيجابية عليكِ، فمن الأفضل أن تعتمدي عليها لإنقاص وزنك الزائد كما أنها مفيدة لكِ بشكل عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads