المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتقال شخص في سيدني هدد باستهداف احتفالات رأس السنة

الجمعة 30/ديسمبر/2016 - 06:45 ص
طباعة
اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية رجلا في سيدني وجه عبر مدونة إلكترونية تهديدات تتعلق بالاحتفالات بالسنة الجديدة التي يتم تنظيمها حول الميناء ودار الأوبرا الشهيرة، على ما أعلنت السلطات الجمعة.

يأتى اعتقال الرجل بعد أسبوع على إعلان الشرطة أنها أحبطت "مؤامرة إرهابية" مستوحاة من تنظيم داعش كانت ستشمل اعتداءات عدة في يوم عيد الميلاد في ملبورن.

وسيمثل المشتبه به البالغ من العمر 40 عاما، الجمعة أمام المحكمة للرد على الاتهام الموجه إليه بأنه "أطلق تهديدات تتعلق ب(الاحتفالات) بالعام الجديد"، على ما أوضحت الشرطة في بيان من دون أن تقدم تفاصيل اضافية.

تستعد سيدني للاحتفالات بالسنة الجديدة والتي تتضمن عرضًا للألعاب النارية، ويتوقع أن يحضرها أكثر من مليون شخص.

وبعد تلقيها تحذيرًا من أحد المخبرين، أوقفت وحدة شرطة مكافحة الإرهاب في نيو ساوث ويلز الخميس المشتبه به في مطار سيدنى الدولي إثر عودته من لندن. كذلك تمت مصادرة وثائق وأقراص حاسوب صلبة بعد دهم منزله.

وقالت مساعدة مفوض الشرطة كاثرين برن "إن العناصر الأولى للتحقيق تشير إلى أن هذا الحادث معزول".

أضافت "بناء على ذلك، نحن واثقون من أنه لا توجد تهديدات حالية أو محددة للاحتفالات بالسنة الجديدة. ينبغي أن يتمتع الجميع بالعيد".

قالت السلطات أنه تم فى العامين الماضيين إحباط 12 محاولة اعتداء على الأراضي الأسترالية، غير أن البلاد لم تكن في منأى من الاعتداءات، إذ شهدت أربع هجمات بما في ذلك مقتل شرطي في سيدني العام الماضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads