المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشرطة الأمريكية تؤمن احتفالات رأس السنة بشاحنات رمل و7 آلاف جندي

الجمعة 30/ديسمبر/2016 - 11:00 ص
شربات عبد الحي
طباعة
تشهد مدينة نيويورك، تعزيزات أمنية من قبل قوات الأمن، بالشاحنات المليئة بالرمال والآلاف من أفراد الشرطة، وذلك أثناء احتفالات ليلة رأس السنة في ساحة "تايمز سكوير".

وقالت السلطات، الخميس، إنها ليست على علم بوجود تهديد للاحتفالات السنوية في تقاطع الطرق الشهير بمنطقة مانهاتن، وعلى الرغم من ذلك كثف المسؤولون جهودهم للحيلولة دون وقوع هجمات على غرار هجوم في ألمانيا، وآخر بفرنسا هذا العام عندما استخدم إرهابيون شاحنات في دهس حشود أثناء احتفالات فقتلوا عشرات المدنيين.

ومن المتوقع احتشاد ما يصل إلى مليوني شخص، السبت، لاستقبال العام الجديد في الساحة.

وقالت الشرطة إن عناصرها ستقوم بعمليات تمشيط للفنادق والمسارح وأماكن انتظار السيارات في المنطقة، وسيراقبون نقاط تفتيش لرصد أي إشعاع وأسلحة، كما ستحظر المظلات والحقائب الكبيرة والكحوليات أثناء الاحتفالات، كما ستغلق السلطات أجزاء من الشوارع بالمدينة أمام حركة المرور.

وجدير بالذكر أن هذه التأمينات بسبب الحوادث التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية مثل قتل 12 شخصًا، وإصابة 56 آخرون في هجوم بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين هذا الشهر، وفي هجوم مشابه بمدينة "نيس" الفرنسية صيف العام الحالي قتل 86 شخصًا، وأصيب أكثر من 400 في هجوم على حشود من المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads