المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسلسل ثلاثي الأبعاد في رمضان بالتعاون بين البحث العلمي والأزهر

الخميس 19/مايو/2016 - 12:31 م
نهال سيد
طباعة
قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إنه تنفيذًا للبروتوكول الموقع بين الأزهر الشريف، والأكاديمية في 16 فبراير الماضي؛ بهدف التعاون في مجال دعم الابتكار ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية، وجامعة الأزهر، تم إنتاج مسلسل رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد للعرض في شهر رمضان الكريم.

ويذاع مسلسل الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد، الأزهر للمخرج معوض إسماعيل، في رمضان وهو إنتاج مصري مشترك بين الأزهر الشريف، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والجزيرة استوديو إيجيبت.

وأضاف رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن العمل جزءًا من برنامج متكامل يهدف إلى تسليط الضوء على تاريخ الأزهر، كجامع وجامعة وتسليط الضوء على دور العلماء العرب في مجالات البحث العلمي المختلفة خلال فترة الازدهار عصور الظلام في أوروبا .

ويستعرض الجزء الأول تاريخ الأزهر الشريف، منذ تأسيسه عام 972، في عهد القائد جوهر الصقلي، والدولة الفاطمية، مرورًا بدولة المماليك ووصولاً إلى الدولة العثمانية، ثم حكم محمد علي، وحتى قيام ثورة 1919، في إطار علمي تاريخي درامي، ويضم نخبة من الممثلين حيث يقوم بالبطولة الفنان إياد نصار، والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، والفنان ناصر سيف، والفنانة القديرة سوسن بدر.

الجدير بالذكر، أن المسلسل حصل علي جائزة أفضل مسلسل في ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة ، وأبدت عديد من الدول رغبتها في شراء حق البث لذا تم ترجمته إلى الإنجليزية، ويأتي المسلسل كأحد الآليات التي تتبناها الأكاديمية حاليًا في ضوء رسالتها ومهامها الموضحة في القرار الجمهوري لإنشائها في 1971، وتنفيذا للإستراتجية العامة للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads