المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هندسة القاهرة تشارك بـ 4 مشروعات دولية خلال 2017

الجمعة 30/ديسمبر/2016 - 06:49 م
طباعة
تشارك كلية الهندسة بجامعة القاهرة العام الحالي بستة مشروعات هندسية في المسابقات التي تجريها الهيئات الدولية خلال العام الجديد2017.

وقال الدكتور سيد تاج الدين عميد الكلية إن المشروعات الستة تشمل مشروعين جديدين بمجال السيارات لتصميم سيارة تعمل بالطاقة الشمسية و4 مشروعات بمجال الطيران والفضاء تضم "مسبار فضائي، قمر صناعي بحجم صغير، طيارة بدون طيار، وصاروخ صغير".

وأكد تاج الدين، خلال الجولة التفقدية له لورش مشروعات كلية الهندسة بالحرم الجامعي، أن الكلية تتطلع للفوز بالمشروعات التي ستتقدم بها خلال العام الحالي منوها إلى المشاركة في عدد من المسابقات التي بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الأعوام السابقة . 

وأضاف أن المشروعات تهدف للإستفادة من خبرة الأساتذة والشباب أعضاء هيئة التدريس المشاركين بالسنوات السابقة، في دعم الطلاب الجدد بالمشروعات .

ونوه إلى استكمال الطلاب للمشروعات الخاصة بهم داخل ورش الكلية في أوقات فراغهم على الرغم أنه من المقرر بدء الامتحانات الفصلية خلال يومين .

وأشار عميد الهندسة، إلى أن الهدف الذي تسعى إليه الكلية ليس فقط مشاركة الطالب في مسابقة دولية بخلاف التعرف على الزملاء من الدول الأخرى وكيفية تفكيرهم ومذاكرتهم، مؤكدًا أن الجامعة تقدم كل الدعم لطلابها سواء بكلية الهندسة أو باقي الكليات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads