المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. ضبط 11 طن قمر الدين فاسد بالجيزة

الخميس 19/مايو/2016 - 01:03 م
نهال سيد
طباعة
قال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن مباحث التموين نجحت فى ضبط 11 طن قمر الدين، بمصنع بدون ترخيص، من خامات ومستلزمات إنتاج مغشوشة وغير صالحة للإستهلاك الآدمى، واستخدام كميات كبيرة من الجزر الأصفر الغير صالح للإستهلاك الأدمى، بدلًا من استخدام خامات المشمش، مستغلًا فى ذلك قرب شهر رمضان المعظم، وإقبال المواطنين على تلك الأصناف من السلع محدثًا أضرار جسيمة بصحة وحياة جمهور المواطنين، وتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.
جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ، مع العميد مصطفى البكرى، مدير إدارة مباحث التموين بالجيزة، لاستعراض ومتابعة خطة الإدارة، لإستقبال والإستعداد لحلول شهر رمضان المعظم، ومراقبة الأسواق، وفحص المعروض من المنتجات والسلع الرمضانية، التى يقبل عليها المواطنين وخاصة الياميش وقمر الدين وضبط الأسعار.
وشدد الدالى ، على ضرورة تعقب جرائم الغش والتدليس فى السلع الغذائية، ومراقبة الأسعار وفحص كافة المصانع التى تقوم بإنتاج وتوزيع سلع الشهر الكريم، من الياميش وقمر الدين التى تمس الإحتياجات الأساسية لجمهور المواطنين، وتؤدى إلى الإرتفاع غير المبرر فى الأسعار.
من جانبه أضاف مدير مباحث التموين، أن الإدارة تعمل على مدار الساعة إستعدادًا لحلول الشهر الكريم لتعقب التجار الجشعين، وأصحاب الذمم الخربة للمتاجرة فى أقوات المصريين.
وأضاف أن الإدارة نجحت أيضًا فى ضبط ثمانية طن باتيه، ومستلزمات إنتاج غير صالحة للإستهلاك الآدمى، من الحلاوة والشيكولاتة والخميرة الجافة مجهولة المصدر، ومرتجعات وهوالك الإنتاج الغير صالحة للإستهلاك، واستخدامها فى تصنيع الباتيه وطرحها للبيع بالأسواق والمحلات.
كما تم ضبط 66 طن سكر مدعم مخصصة للتموين لإحدى المصانع التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك من خلال تلاعب المدير المسئول بالشركة فى الأرصدة الخاصة بالمصنع، واستولى المسئول على كميات كبيرة من حصة المصنع والتصرف فيها على أنها سكر تالف كنسة دون وجود المستندات الدالة على ذلك وإخفائها لبيعها بالسوق السوداء، حيث أنها مخصصة للتوزيع على فروع الجملة لتوزيعها على البدالين التموينين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين وإحالتهم إلى الجهات المختصة .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads