المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التضامن" تفتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017.. الإثنين المقبل

السبت 31/ديسمبر/2016 - 05:18 ص
طباعة
تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي فتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية لعام 2017 على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من بعد غدٍ الاثنين حتى يوم 15 من شهر يناير المقبل، وذلك من خلال مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

وتضمنت الشروط الخاصة باختيار المكرمات عددًا من المعايير تؤكد جميعها على معانى سامية، مثل الكفاح والعطاء الذى تقدمه الأم تجاه الأبناء والأسرة، ويؤدى إلى نجاحهم وتميزهم العلمى أوالمهنى، مع إيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة التى تؤديها الأم وبين دورها فى احتضان الأبناء ورعايتهم والسهر على دراستهم وتعليمهم وتعزيز القيم الإيجابية لديهم وتربيتهم على قيم مهمة، مثل العمل و"من جد وجد.." وغرس الأخلاق الحميدة وحب الوطن والتضحية من أجله.

وبالنسبة للأم البديلة، يستلزم تقدمها للمسابقة أن تكون قد كفلت أطفالاً محرومين من الرعاية الأسرية فى منزلها مع أطفالها الطبيعيين، وأن يكون الابن البديل قد نجح فى مسيرته وحصل على مؤهل جامعى واستطاعت الأم البديلة تحقيق المساواة بين الابن البديل والأبناء الطبيعيين للأسرة فى كافة الحقوق من تعليم وصحة ورعاية واهتمام واحتضان وعطاء.

وفيما يتعلق بالمعايير المرجحة لاختيار الأم المثالية، فإن تعليم الأبناء وتفضيل من أوصلت أبناءها إلى أعلى درجة فى السلم التعليمى فى مقدمة الأولويات، وكذلك قدرة الأم على العمل وإيجاد مصادر لزيادة دخل الأسرة، وتشجيع الأبناء على العمل الخاص وإدارة المشروعات الصغيرة، والمشاركة الاجتماعية التطوعية، وأيضاً دمج أحد الأبناء من ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع.

يأتي ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه غادة والى وزيرة التضامن، أن التكريم هذا العام سيشمل فئات متنوعة جديرة بالاحتفاء، مثل الأم المثالية، الأم المثالية لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة يتم ترشيحها من المجلس القومى لشئون الإعاقة، والأم المثالية من المعيلات ويتم اختيارها من خلال الإدارة العامة للضمان الاجتماعى و الأم البديلة التى قامت برعاية ابن من الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية مع أبنائها الطبيعيين.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دورها خاصة الأسرة التى لديها أطفال طبيعيين، لافتة إلى أنه بالنسبة لمعايير اختيار الأم المثالية فيجب ألا يقل سنها عن 45 عامًا فى 31/12/2017، وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء فى الأسرة عن ثلاثة أبناء.

جدير بالذكر أن تكريم الأم المثالية يتم سنويًا فى إطار احتفاء وزارة التضامن بنماذج إيجابية للأم، وإبراز تضحياتها وإعلاء قيم العمل والقدوة والإيثار والتشجيع على الاعتناء بتربية الأبناء لأنهم قادة المستقبل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads