المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاده الـ 78.. "آكل لحوم البشر" أنتوني هوبكنز

السبت 31/ديسمبر/2016 - 12:09 م
منار إبراهيم
طباعة

تحل اليوم ذكرى ميلاد الممثل والمخرج والمؤلف الموسيقي الأمريكي فيليب أنتوني هوبكنز، الذي أصبح تأثره بنجم الكلاسيكيات "ريتشارد بورتون" سببًا رئيسيًا جعله يمتهن التمثيل ويدرسه في المسرح القومي في لندن، ونجح فى تقنين النجاح بروعة الأداء وإشادة النقاد، حتى إنه قدم شخصية دكتور "هانيبال ليكتر" فى العديد من الأعمال السينمائية.
بدأ "أنتوني" العمل مهنيا في "RADA"، ثم لحق بعد ذلك بالمسرح الوطني تحت إشراف سير لورنس أوليفيه، بعد أن شاهد أداءه المتميز في فيلم "Hamlet".
في ذكرى ميلاده الـ
كان ظهور "هوبكنز" على خشبة المسرح قويًا ومتميزًا، مما فتح له باب المسرح والتلفزيون في بريطانيا مشارك في كتابة وتمثيل بعض المسرحيات هناك.

في ذكرى ميلاده الـ
سينمائيًا البدايات كانت في عام 1974 في أفلام غير مشهورة بدأت بـ"The Girl from Petrovka" ثم "Juggernaut" وغيرها بعدها ظهر في أدوار مساندة في "International Velvet" عام 78 وشارك "ان بانكروفت" البطولة في فيلم "The Elephant Man" عام 1980، وكان بطلًا مع شيرلي ماكلين فيChange of Seasons" " في العام ذاته.

كما ظهر في دور قبطان بحري مستبد في "The Bounty" مع ميل جيبسون، وظهر في أفلام أخرى منها: The Good Father" 1987،"The Dawning" 1988،"A Chorus of Disapproval" 1988،"Desperate Hours" 1990،"The Efficiency Expert" 1991".
وأبدع أنتوني هوبكنز بشخصية دكتور "هانيبال ليكتر" في الفيلم المشهور "صمت الحملان" حاز في عام 1991 على الإعجاب والجوائز ففاز بأوسكار أفضل ممثل عن دوره كقاتل تسلسلي يدعى "هانيبال لكتر".

"هانيبال" طبيب ماهر ومتذوق للفنون وتشعر بأنه شخصية عادية حتى يفاجئ الجمهور بأنه سفاح خطير وقاتل متسلسل وآكل لحوم البشر، بل إنه يعد أطباقًا من لحوم البشر بنفسه ويقدمها هديه لضيوفه الذين لا يعرفون حقيقة اللحم الذي يأكلونه، وهنا تأتي عبقرية كاتب القصة توماس هاريس، وشارك في بطولة الفيلم جودي فوستر التي جسدت دور المحققة كارليس ستارلينج، وسكوت جلين في دور قاتل متسلسل يدعي بيفالو بيل، والفيلم من إخراج جوناثان ديم.
في ذكرى ميلاده الـ
وحاز الفيلم على أربع جوائز أوسكار رئيسية وهي أفضل فيلم وأفضل مخرج "جونثان ديمي" وأفضل ممثلة "جودي فوستر".
وفي عام 1993 رشح لأوسكار أحسن ممثل عن فيلم "The Remains of the Day" مع إيما ثومبسون، كذلك حاز على الإعجاب في "Shadowlands" مع دبرا وينجر، وفي العام الذي يليه قدم "The Road to Wellville " و"Legends of the Fall" مع براد بيت وتعاون مع المخرج اوليفر ستون في"Nixon" الذي جسد فيه دور الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون.
في ذكرى ميلاده الـ
أصبح مخرجًا لأول مرة في فيلم "August" المأخوذ من مسرحية "Uncle Vanya" وقام أيضًا بدور البطولة، وشارك اليك بالدوين في فيلم "The Edge"، ورشح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم ستيفن سبيلبيرغ "Amistad"، وحاز نجاحا أكثر مع انطونيو بانديراس وكاثرين زيتاجونز في "The Mask of Zorro".
في ذكرى ميلاده الـ
وفي عام 1998 شاركه براد بيت مره أخرى في "Meet Joe Black" الذي لم يلق النجاح المتوقع كما هو الحال عام 1999 مع "Instinct" مع كوبا غودنيغ ودونالد سذرلاند.
في ذكرى ميلاده الـ

ولقد كرم الممثل الأمريكي من قبل ملكة بريطانيا "اليزابيث" الثانية عندما منحته لقب "knight" أي فارس عام 1993.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads