المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة يفتتح أعمال التطوير بمستشفى أورام الإسماعيلية التعليمي

السبت 31/ديسمبر/2016 - 11:34 ص
رشا جلال
طباعة
قام الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، بافتتاح أعمال التطوير بمستشفى أورام الإسماعيلية التعليمى، كان فى استقباله اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وعدد من أعضاء مجلس النواب والدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن أعمال التطوير شملت توفير 50 سرير بالأقسام الداخلية و10 أسرة للعناية المركزة، كما تم افتتاح قسم للعلاج الإشعاعى والمسح الذرى، ووحدة تحضير للعلاج الكيماوى مهداه من مؤسسة 57357 كتبرع بتكلفة نصف مليون جنيها، بالإضافة الى عيادة للأسنان وقسم للأشعة المقطعية، وقسم للعمليات والعناية المركزة.

وأشار الى أن هذه المستشفى هى مستشفى إقليمى، حيث تقدم الخدمة الطبية لمنطقة شرق الدلتا بالكامل وتغطى مدن القناة وجنوب وشمال سيناء ومحافظة الشرقية بجانب أهالى الإسماعيلية، حيث بلغت تكلفة الانشاءات والتطوير 250 مليون جنيها.

كما قام وزير الصحة والسكان بافتتاح قسم الصيدلية الإكلينيكية بالمستشفى والتى تم تطويرها من خلال مؤسسة 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بتكلفة بلغت 850 ألف جنيها والتى تحملتها بالكامل الجمعية، مشيرًا إلى توقيع بروتوكول تعاون بين كلا من: وزارة الصحة والسكان ومؤسسة 57357 وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان يهدف الى إدخال الصيدلية الإكلينيكية بـ3 مستشفيات تابعة للوزارة هم: الإسماعيلية والمطرية وأحمد ماهر، وذلك تمهيدًا لتعميم التجربة على باقى المستشفيات.

ووجه وزير الصحة والسكان بزيادة أعداد التمريض بالمستشفى، كما وجه أيضا بسرعة الإنتهاء من إجراءات توفير جهاز رنين مغناطيسى، وجهاز معجل خطى، وجهاز جاما كاميرا، وكلف الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بالوزارة بتوفير 10 صيادلة من الحاصلين على تقدير إمتياز وتكليفهم للعمل بالصيدلية الإكلينيكية بالمستشفى.

ولفت إلى استعداد الوزارة بطرح حلول مبتكرة مثل الصيدلية الإكلينيكية والتى تحد من إهدار الأدوية والأعراض الجانبية التى قد تصيب المريض، حيث لايوجد علاج للأورام دون وجود مثل هذه الصيدلية، حيث ستستفيد الوزارة من أعداد الصيادلة الموجودين بالمشروع، سيتولوا حساب الجرعات وتحضير العلاج وذلك طبقا لأحدث البروتوكولات العلاجية وبأسلوب علمى، كما سيتيح لهم التدريب على الإدارة الدوائية الحديثة.

وتابع وزير الصحة والسكان أنه تم تدريب الصيادلة القائمين على هذا المشروع بمؤسسة 57357 لمدة أسبوع، كما تم تدريبهم بأرض الواقع بمستشفى أورام الإسماعيلية لمدة شهر ونصف؛ لضمان الاستخدام الأمثل للموارد، مشيرًا إلى أنه تم تدريب 150 ممرضة على 8 دفعات بدورات تدريبية شملت العمليات والطوارئ والرعاية المركزة وطب الأطفال لمدة شهر ونصف داخل مؤسسة 57357، ضمن بروتوكول التعاون المشار اليه سابقا.

ووجه الشكر لهيئة الرقابة الإدارية التى كانت همزة الوصل بين القطاع الحكومى والمجتمع المدنى ممثلا فى مؤسسة 57357، كما تقدم بالشكر للواء المحافظ وأعضاء مجلس النواب والعاملين بالمستشفى، لافتا إلى أن المنظومة الصحية قائمة على مشاركة المجتمع المدنى مع الحكومى؛ لخدمة الوطن الواحد وتعود بالنفع على مصلحة المريض المصرى.

واستطرد وزير الصحة والسكان، أن البروتوكول يتضمن أيضا تطوير مستشفيات وزارة الصحة، حيث قام فريق من وزارة الصحة بالتعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان لعمل مسح ودراسة 40 مستشفى من مستشفيات التكامل بمحافظتى القليوبية والجيزة؛ لاختيار واحدة للبدء فى تطويرها لتكون مستشفى للطوارئ لاحتياجنا لمثل هذه الخدمة بالمنظومة الطبية بمصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads