المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بين فرقعة الألعاب النارية والحوادث الإرهابية.. بلدان العالم تستعد للاحتفال بالكريسماس

السبت 31/ديسمبر/2016 - 02:47 م
روضة إبراهيم
طباعة
ساعات تفصلنا عن الاحتفال بليلة رأس السنة هذا العام، ففي وسط الاستعدادات للاحتفال بدول العالم المُختلفة لجذب الانتباه لذلك الحدث الأعظم والمنتظر كل عام، نجد أن هناك استعدادات خاصة وتشديدات أمنية مكثفة على جميع مظاهر الاحتفال بليلة رأس السنة في دول العالم المُختلفة.

فتسود حالة من الخوف في مختلف أرجاء العالم، في حفلات استقبال العام الجديد، وتوديع عام فائت بكل حوادثه الإرهابية، ونظرًا لكثرة هذه الحوادث نجد أن بلدان العالم أجمع استعدوا أمنيًا جيدًا، إلى جانب مظاهر الاحتفال المُختلفة، التي تبث الفرحة والبهجة في نفوس العالم.

نعرض لكم جزء من مظاهر الاحتفالات والاستعدادات الأمنية الخاصة في بلدان العالم احتفالًا بليلة رأس السنة هذا العام:

التشديدات الأمنية في مصر استعدادًا باحتفالات رأس السنة:

تقتصر الاحتفالات في مصر على الفنادق الكبرة، والتي تقدم عروض ترفيهية مع بداية العام الجديد، حيث يتعاقد الفنانين والفنانات على إحياء حفلات غنائية للاحتفال بالكريسماس، وإلى جانب الاحتفالات نجد أن جمهورية مصر العربية تستعد أمنيًا على كافة أنحاء البلاد، تجنبًا لحدوث أي حوادث إرهابية، فنجد تشديد أمني مكثف على جميع الكنائس والأديرة القبطية المُختلفة بأنحاء الدولة.

ونجد بمحافظة الأقصر والبحر الأحمر، هناك تشديد أمني مكثف لاستقبال الزوار الأجانب في مصر، كما أن الحكومة تبذل أقصى جهد من ناحية إجراءات تأمين مداخل ومخارج المحافظات، بالإضافة إلى حماية الفنادق.

وانتشرت الكمائن الأمنية في محافظة البحر الأحمر على المدخل الرئيسي لمطار الغردقة، مع نشر أجهزة الكشف عن المفرقعات وتفتيش السيارات والأفراد بدقة قبل السماح بدخولها إلى المطار.

كما قامت الشرطة بنشر الدوريات الأمنية المتحركة والكمائن في شوارع الدولة، بالإضافة إلى عدد من التمركزات، وتشديد الإجراءات الأمنية على الكمائن الحدودية.

استعدادات الاحتفال بالولايات المتحدة الأمريكية:

تنشر بمدينة نيويورك شاحنات مليئة بالرمل والآلاف من أفراد الشرطة، وفرق من الشرطة المدججة بالسلاح، وكلاب بوليسية، وطائرات هليكوبتر، وإجراءات تفتيش للحقائب في قطارات الأنفاق، وسيقوم خفر السواحل وسفن تابعة للشرطة بدوريات في الممرات المائية المحيطة بمانهاتن، وذلك في إطار خطة لتعزيز الأمن، أثناء احتفالات ليلة رأس السنة في ساحة تايمز سكوير، ومن المتوقع احتشاد نحو مليونى شخص، اليوم، لاستقبال العام الجديد فى الساحة.

وببدء عام 2017 تستعد الولايات المتحدة الأمريكية بتنزيل كرة ضخمة من الكريستال من برج إيذانا.

الاستعدادات في أستراليا:

يُتوقع أن يشاهد أكثر من مليار شخص حول العالم عروض الألعاب النارية في سيدنى احتفالًا ببدء العام الجديد، وسيجرى إطلاق أكثر من 20 ألف قذيفة ألعاب نارية من جسر ميناء سيدنى وحده، بينما سيجرى إطلاق 100 ألف قذيفة ألعاب نارية أخرى من زوارق ونقاط حول الميناء.

ويُتوقع أن يحتشد نحو 1.6 مليون شخص حول مرسى الميناء عندما تُعزف الموسيقى، ويصاحبها إطلاق 120 طنًا من الألعاب النارية لتضىء السماء.

وفي الإمارات:

من المتوقع تواجد ما يقرب من مليوني زائر هذه الليلة، وهو ما دفع شرطة دبي لرفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى حيث ستقوم 750 دورية بتأمين جميع مناطق الفعاليات، كما حددت خطًا ساخنًا (901) للتواصل مع الجمهور بكل لغات العالم، وذلك وفق لما ذكرته صحيفة "البيان" الإماراتية.

كما استعدت هيئة الصحة بدبي لتأمين احتفالات رأس السنة، سيوجد على مدار الساعة 1250 ممرضًا ومسعفًا وطبيبًا، كما ستنتشر سيارات الإسعاف، والمسعفون الاحتياطون على الدراجات الهوائية والنارية.

ومن المقرر إطلاق المزيد من عروض الألعاب النارية هذا المساء في دبي من 160 موقعًا أبرزها برج خليفة وشاطئ الجميرا وقناة دبي المائية، وذلك في احتفالية رأس السنة الأضخم في العالم.

استعدادات روسيا:

سيقوم قرابة 1700 شخص و400 وحدة تقنية، بتوفير الأمن في روسيا، خلال احتفالات رأس السنة، وسيتم استقطاب أكثر من 450 رجل إطفاء من عداد المتطوعين بصورة إضافية إلى جانب وحدات التقنية، وذلك وفق لما أعلنه مدير إدارة قوات الإنقاذ وإطفاء الحريق في موسكو التابعة لوزارة الطوارئ الروسية.

فرنسا:

عززت السلطات الفرنسية، إجراءاتها الأمنية في مجمل البلاد، تحسبًا لتهديدات إرهابية في ليلة رأس السنة الميلادية، ونشر جهاز الأمن الفرنسي قرابة 100 ألف شرطي ودركي وعسكري، كما تم وضع كتل أسمنتية، لحماية أماكن ترتادها حشود من المحتفلين، وفق ما نقلته فرانس برس.

وفي باريس استعدت السلطات للاحتفالات، بإجراءات أمن كبيرة؛ لتأمين نحو 600 ألف شخص يتوقع تجمعهم؛ لحضور الاحتفالات في وسط المدينة.

ألمانيا:

تقام احتفالات رأس السنة، في كبرى المدن الألمانية تحت إجراءات أمنية مشددة، بعد هجوم الدهس في العاصمة برلين مؤخرًا، فقد اتخذت الشرطة الألمانية استعدادات واسعة النطاق في كثير من الأماكن. ومن المقرر الاستعانة في وسط مدينة كولونيا وحدها بنحو 1500 فرد شرطة.

وسيحظر استخدام الألعاب النارية حول كاتدرائية كولونيا، كما سيجري إغلاق بعض الجسور فوق نهر الراين وبعض شوارع المدينة.

وفي العاصمة الألمانية، أغلقت الشرطة ميدان باريز بلاتز الواقع أمام بوابة براندنبرج، واستعدت لنشر 1700 شرطي إضافيين.

الاستعدادات في ميلانو:

أقيمت نقاط أمنية حول الميدان الرئيسي في المدينة، ومنعت الشرطة مرور الشاحنات في وسط روما ونابولي.

في مدريد:

تعتزم السلطات في مدريد نشر 1600 شرطي إضافيين في عطلة رأس السنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads