المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملوك ورؤساء العالم يتسابقون في إرسال التهاني بالعام الجديد.. أبرزهم "السيسي" و"ترامب"

السبت 31/ديسمبر/2016 - 04:01 م
أماني الشاذلي
طباعة
حرص ملوك ورؤساء العالم على إرسال برقيات ورسائل تهنئة لشعوبهم وكافة القادة بالعام الميلادي الجديد، وفي مقدمتهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، ويبرز "المواطن" أبرز القادة الذين أرسلوا تهاني بـ"الكريسماس" حتى الآن:

الرئيس عبد الفتاح السيسي
بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت برقيات تهنئة إلى أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ملوك ورؤساء وأمراء دول العالم، التى تحتفل بالعام الميلادى الجديد 2017، أعرب خلالها عن أطيب تمنياته لهم بالتمتع بالصحة والسعادة، ولشعوبهم بدوام التقدم والرخاء.

وتلقى الرئيس السيسى برقيات تهنئة بالعام الميلادى، الجديد من كبار رجال الدولة، الذين أعربوا خلالها عن أطيب أمنياتهم للرئيس ولمصر الغالية بالمزيد من التقدم والازدهار.

الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب
حرص الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، على تهنئة الجميع بالعام الميلادى الجديد 2017 بما فيهم أعداءه وخصومه.

وكتب "ترامب" عبر حسابه الرسمي على تويتر: "سنة سعيدة على الجميع بما فيهم أعدائى الكثيرين، هؤلاء الذين حاربونى وخسروا بكل أسف لأنهم لم يعرفوا ماذا يجب عليهم أن يفعلوا.. محبتى".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، معربا عن أمله فى استعادة التعاون الروسى الأمريكي العام المقبل.

وأعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) فى بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) اليوم الجمعة أن بوتين، أكد فى رسالة بعث بها إلى ترامب، أن العلاقات الروسية الأمريكية تبقى عاملا مهما لضمان الاستقرار والأمن فى العالم المعاصر.

وأشارت الرئاسة الروسية إلى أن بوتين بعث رسائل تهنئة إلى جميع زعماء مجموعة السبعة الكبار، بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وكندا، بالإضافة إلى "ترامب".

كما هنأ "بوتين"، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، معربا عن أسفه فى أن تنهى إدارة أوباما ولايتها "بهذه الطريقة".

وكانت إدارة أوباما المنتهية ولايتها قد قررت أمس طرد 35 دبلوماسيًا روسيًا من واشنطن وسان فرانسيسكو وأمهلتهم 72 ساعة للمغادرة، بالإضافة إلى فرض عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم جهازا مخابرات روسيان و4 ضباط مخابرات و3 شركات قدمت دعما ماديا للمخابرات.

قادة وملوك الإمارات
بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة برقيات تهنئة بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2017 إلى ملوك ورؤساء الدول الأجنبية الصديقة، وتمنى لهم الصحة والعافية ولشعوبهم الخير والإزدهار.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ببرقيات تهنئة مماثلة بهذه المناسبة إلى ملوك ورؤساء الدول الأجنبية الصديقة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads