المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكاتبة الصحفية أمينة خيري لـ" عيش صباحك": 2016 أسوأ عام

السبت 31/ديسمبر/2016 - 04:03 م
داليا محمد
طباعة
وصفت الكاتبة الصحفية أمينة خيري عام 2016 بـ" الثقيل جدا " على العالم أجمع وليس المصريين فقط.

وقالت خيري خلال استضافتها فى برنامج" عيش صباحك" "على نجوم إف إم" إن هناك العديد من الأسباب التي تجعل من 2016 أسوا عام.

تفجير الكنيسة البطرسية
وذكرت الكاتبة الصحفية إن تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية من أسوأ الأحداث التي شهدتها مصر والعالم، نافية أن يتم توصيف الحادث كونه إرهاب ديني، ما يؤكده حادث تفجير الذى وقع أمام مسجد السلام بالهرم قبله بأيام.

تابعت:" فكرة تفجير مكان به سيدات وأطفال من أبشع الحوادث "، مشدده على ضرورة أن يكون هناك درس مستفاد مما حدث وهو تأمين الأماكن الدينية بأقوى الأجهزة الأمنية، وتشديد إجراءات تفتيش مرتادي تلك الأماكن.

محاولة اغتيال على جمعه
وفى ذات السياق قالت خيري محاولة اغتيال مفتى الجمهورية على جمعه يعد أيضا من أبشع الأمور التي مرت هذا العام، ما يكشف أن المستهدفين من العمليات الإرهابية ليس المسحيين فقط أو المسلمين فقط وإنما لكل المصريين، بهدف نشر الفتن .


اغتيال السفير الروسي
ولفت خيري إلى أن العالم شهد العديد من التفجيرات في تركيا وبروكسل، واغتيال السفير الروسي، مشيرًا إلى أن هذا بسبب ظهور داعش الذي أصبح يدمر في العالم بدون أي رحمه.

أضافت إن أصبح نشر الخراب والإرهاب أصبح هدفا لداعش، متابعة:" نحن أمام ظاهرة توغلت في العالم، ولابد من التفكير والتعاون للقضاء على الإرهاب".

الثغرات الأمنية
شددت خيرى خلال اللقاء على ضرورة تشديد إلإجراءات الأمنية داخل المؤسسات وفى الأماكن العام وتوخي ضباط الأمن الحذر في أداء عملهم مضيقة أن الإرهاب لا يقضى عليه بين يوم وليلة، سواء الدواعش أو المجموعات الأخرى.

على جانب أخر قالت خيرى إن موت فكرة القومية العربية من العناوين التي تختارها لهذا العام موضحة أن القومية العربية حقيقة الأمر كانت في مرحلة موت سري ولكن أعلن وفاتها رسميا،و أصبح ما تبقى من قواعد القومية العربية غير موجود”.

واستكملت حديثها قائله إن 2016 شهدت سنة رحيل فنانين وسياسيين عظماء، مثل زبيدة ثروت، وأحمد راتب، ومحمود عبد العزيز، وعالميا جورج مايكل، والعالم أحمد زويل، وسياسيا فيدل كاسترو، الذي تعد ووفاته هي وفاة لعقود طويلة جدا من الفكر الشيوعي

ترامب.. وعودة الدب الروسي
وحول أبرز الأحداث السياسية التى شهدها العام قالت الكاتبة الصحفية إن ترشيح دونالد ترامب ونجاحه في الرئاسة، هو الزلزال السياسي الذي هز العالم، والإعلام أيضا مشيرة إلى أن اختياره في حد ذاته سيغير السياسة في العالم كله.

ونوهت إلى أن التقارب بين بوتين وترامب في بعض الملفات الحيوية، مثل سوريا، ومصر،مشدده على أن لا توجد في السياسة عاطفة، لأنها في الأصل تعتمد على مصالح متبادلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads