المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. 4 فضائح شهدتها الكرة المصرية في 2016

السبت 31/ديسمبر/2016 - 07:57 م
شريف فكري
طباعة
لا تدري هل هي كوميديا حقيقية، أم ممارسة مختلفة للرياضة في مصر، عام مرّ بمواقف غريبة عن الرياضة وطبيعتها الترفيهية، مليء بالكثير من الأحداث المثيرة المنافية للهدف الأساسي من دور الرياضة.

مواقف عديدة تنوعت بين حلقة سباق بين "العميد" رغم قامته الرياضية وراء "مصور".. و"قفا" أمام الجمهور بين "شوبير والطيب".. وألفاظ بذيئة هي نصيب الغضب على الحكام من "عبد الملك".. وعنف كروي "مصارعة حرة" من باسم مرسي. 

ويرصد "المواطن"، أكثر الأحداث الكروية في عام 2016 التي أثارت فضايح وعنف الرياضي وتعصب الكروي، ليزيدوا "الطين بله"، بعد تأخر واضح في تقييم الرياضة المصرية بالمقارنة بالعالم، 
في المرتبة الأولي، حسام حسن، المدير الفني الحالي لفريق المصري "البورسعيدي"، والذي اعتدى على مصور عقب نهاية مباراة فريقه أمام نادي غزل المحلة، بعد حدوث حالة من الانفلات خارج وداخل الملعب، اعتدى "حسام"، على المصور بعد أن لحق به في آخر الملعب، بالضرب في وجه وأخذ منه "الكاميرا"، وألقى بها على الأرض حتى تحطمت، وكان هذا المشهد غريب شاهده كل متابع لكرة القدم عبر الفضائيات، وتحدث حسام حسن عقب الواقعة في تصريحات فضائية قائلًا "هذا الشخص كان يسب ويسخر من المصري ولاعبي المصري، وأريد أن أسال، من هذا الشخص؟ لماذا كان يفعل ذلك؟ هذا ليس صحفيًا" ولكن لم يكن يدرك "حسام"، من هو المصور؟

فالمصور الذي اعتدى عليه حسام بالضرب هو رقيب يتبع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية والتي تقوم بتصوير كل المباريات.  
في المرتبة الثانية، تأتي فضيحة أخري لم يكن أحد يتوقعها، وهي "خناقة"، الإعلامي أحمد شوبير، مع المعلق "أحمد الطيب".

تعدى الإعلامي "شوبير"، على أحمد الطيب، في برنامج العاشرة مساء، والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي.

تحول الأستديو بما أشبه "حلبة المصارعة"، بعد أن قام شوبير بضرب المعلق "الطيب"، أثناء حديثهما مع "الإبراشي"، وجاء ذلك بعد أن ذكر "الطيب"، سيرة أسرة شوبير، مما أدى إلى غضبه، فقام بقذف المعلق الرياضي بالماء، ثم اعتدى عليه ومن هنا بدأت الاشتباكات بين الطرفين. 
كان هذا المقطع حديثًا لكل الصحف العالمية والعربية وتصدرت ملاين المشاهدات على موقع "اليوتيوب"، فهي فضيحة بكل ما تحملها الكلمة، والسبب الأكبر هو الإعلامي الذي استضاف الطرفين وهو على علم بموجود مشاكل كبيرة جدا بينهم من قبل. 
وفي المرتبة الثالثة نتحدث عن سوء سلوك اللاعبين في الملاعب:

فيتصدر اللاعب أحمد عيد عبد الملك، لاعب فريق طلائع الجيش، التي لا يشاهد الجميع سواء "تكشيرته"، المعتادة عنه دائما وأبدا، وكثرة اعتراضه على التحكيم، فتلقي لاعب "الجيش"، طردين حتى الآن في الموسم الجاري، والطرد الأول كان أمام فريق وادي دجلة، بعد اعتراضه على حكم المباراة، واصفًا الأخير بلفظ "إيه الخرا دا"، تعجب منه الجميع. 

وفي المباراة الثانية، كانت أمام فريق مصر المقاصة، وأيضا تم طرد اللاعب بسبب اعتراضه المهين لحكم المباراة، وحصل على الكارت الأصفر أولًا ثم الأحمر في تلك اللحظة. 

في المرتبة الرابعة يأتي الغل والحقد التي نراه دائما في الملاعب: 

وذلك بسبب واقعة اللاعب باسم مرسي، مهاجم نادي الزمالك الحالي، عندما تعمد في ضرب سعد سمير، مدافع النادي الأهلي، مما أثار هذا المشهد الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، تويتر"، في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في نهائي بطولة كأس مصر العام الماضي، عندما قام لاعب "الأبيض"، بالتعدي على اللاعب سعد سمير، في الدقيقة الـ7 من زمن شوط المباراة الأول، وتعدى "مرسي"، بالكوع على "سعد"، مما أدى إلى إصابة لاعب الأحمر بإصابة دموية في وجهه. 

وهذا الموقف غير لائق في الملاعب المصرية وسوء سلوك مقصود وعدم وجود روح رياضية للاعب، ويعتبر ذلك الموقف هو التعصب الأعمى، لأن التعصب الأعمى لم يكن بين المشجعين فقط، فيوجد أيضا مشاحنات عنيفة بين اللاعبين والمدربين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads