المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تطوير مستشفيات الأقصر بتكلفة مليار جنيه في 2016

السبت 31/ديسمبر/2016 - 11:05 م
مرفت الفخرانى
طباعة
شهدت محافظة الأقصر عدد من الإنجازات الهامة على صعيد تطوير الخدمة الطبية جاء فى مقدمتها افتتاح المرحلة الأولى لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان وتنفيذ استراتجية لرفع مستوى المنظومة الصحية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، ضمت مشروعات تطوير كافة مستشفيات الأقصر بتكلفة قاربت المليار جنيه.

وشملت قائمة المشروعات أعمال التطوير والإنشاء إنشاء مستشفى إسنا الجديدة بتكلفة 160 مليون جنيه وإنشاء مستشفى أرمنت بتكلفة 140 مليون جنيه وإنشاء مستشفى العديسات بتكلفة 95 مليون جنيه وتطوير مستشفى الأقصر العام بتكلفة 111 مليون جنيه.

إضافة إلى تطوير مستشفى البياضية المركزي بتكلفة 127 مليون جنيه تطوير مستشفى إسنا المركزي بتكلفة4.1مليون جنيه بالتعاون مع جمعية الأورمان وتطوير مستشفى الأقصر الدولي بتكلفة 33 مليون جنيه للمرحلة الأولى، بالإضافة إلى التجهيزات الطبية والاثاثات التي تتجاوز تكلفتها ال450 مليون جنيه.

كما شهد عام 2016 افتتاح وحدة الحضانات الجديدة التابعة للمديرية والتي تضم 30 حضانة منها 16 حضانات قامت بتوفيرها وزارة الصحة والباقي تبرعات من الأهالي ومؤسسة" اسمعونا ".

وكذا افتتاح أول مركز لعلاج فيروس الذي قام بإنشاؤه صندوق تحيا مصر ضمن الحملة القومية للسيد رئيس الجمهورية والتي يقوم بها صندوق تحيا مصر لعلاج فيروس c سعيا إضافة إلى الاتفاق مع البنك الدولي بتنفيذ مشروع لتوفير عدد من الأطباء للعمل بالوحدات الصحية التي تعانى من عدم وجود أطباء لها وتم التعاقد مع 18 طبيب حتى الأن.

وتم توقيع اتفاقية تعاون بين المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "نداء" التابعة لوزارة التعاون الدولي _البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومديرية الصحة لتطوير الوحدة الصحية لدعم وتطوير وفقًا لنموذج طب الأسرة بكافة تفاصيله.

وقامت مؤسسة الزكاة بالتعاون مع نواب البرلمان باسنا بتوفير 10 وحدات للغسيل الكلوى بمركز ومدينة إسنا وقامت وزارة الصحة بتنفيذ 47 قافلة طبية في مختلف التخصصات شملت مختلف مدن ومراكز المحافظة.

كما شهد العام بدء برنامج بالتعاون بين وزارة الصحة ووزارة الهجرة لاستقدام خبراء المصريين في الخارج للعمل في مستشفيات مصر لتدريب شباب الأطباء المصريين بمصر وتم استقدام خبير في البريطاني من أصل مصري سامح ألفونس المتخصص في جراحات العظام لإجراء عمليات بالأقصر ضمن فعاليات البرنامج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads