المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإنتهاء من مشروعات تطوير الطرق بالأقصر بتكلفة 51.8 مليون جنيه خلال 2016

السبت 31/ديسمبر/2016 - 11:40 م
مرفت الفخرانى
طباعة
شهد قطاع الطرق والكباري بمحافظة الأقصر العديد من الإنجازات خلال 2016 لرفع كفاءة الطرق بالأقصر وخاصة الطرق السياحية والرئيسية التي تربط بين مدن ومراكز المحافظة .

وبلغت قيمة الاعتماد المالي للطرق في خطة العام المالي 2015 /2016 لمحافظة الأقصر إلى 51 مليون و851 ألف جنيه تم تنفيذ عدد من المشروعات الهامة منها تنفيذ أعمال إعادة تطوير الطريق الصحراوي الغربي بتكلفة 41 مليون جنيه ورفع كفاءة طريق اسنا الزراعي الغربي بطول 50 كيلو متر بتكلفة 57 مليون جنيه إضافة إلى الانتهاء من رصف طريق منشأة العماري بتكلفة 5,5 مليون جنيه .

وتم افتتاح الكوبري الثاني لطريق الكباش بتكلفه 25 مليون جنيه، والذي يعد خطوه هامه في استكمال العمل بمشروع إعادة فتح طريق الكباش تسعى المحافظة من خلاله إلى تحويل الأقصر إلى اكبر متحف عالمي مفتوح.

وانتهت المحافظة خلال 2016 من مشروع تطوير وتوسعه كوبري مطار الأقصر الدولي الجديد لتحقيق المزيد من السيولة المرورية وكذلك افتتاح كوبري الكلابية ليكون الرابط الرئيسي لطريق الأقصر الدائري بالطريق الزراعي الغربي وامتداد لكوبري الأقصر العلوي على النيل.

كما شهد العام رصف الطرق الترابية بين القرى بقيمة 8 مليون جنيه بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي واستئناف العمل بمشروع الطريق الدائري الموازى لطريق المطار المعروف باسم محور السوفوتيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads