المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. لحظة هجوم "بابا نويل" على الملهى الليلي بتركيا

الأحد 01/يناير/2017 - 09:58 ص
شربات عبد الحي
طباعة
لقى 39 شخصًا مصرعهم، وأصيب 69 آخرين بينهم 16 أجنبيًا في هجوم مسلح على ملهى ليلي بإسطنبول بعد منتصف الليل، في خضم الاحتفالات بدخول العام الجديد.

وأفادت مصادر بأن مسلحًا يرتدي ملابس "بابا نويل" هاجم الملهى الواقع في منطقة أورتاكوي السياحية، حيث اشتبك في البداية مع رجال الأمن وقتل شرطيًا قبل أن يقتحم المكان ويتابع إطلاق النار على مرتادي الملهى الذين يقدرون بالمئات.

وطوقت قوات الأمن المكان، وأمرت الشرطة بغلق كل النوادي الليلية في إسطنبول تحسبًا لوقوع هجوم آخر، فيما تمكن منفذ الهجوم من الهرب، وقال وزير الداخلية التركي، إن البحث عنه لا يزال مستمرًا.

وأعلن وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو، اليوم الأحد، أن الشرطة لا تزال تبحث عن المهاجم الذي فتح النار في نادي "رينا" الشهير الواقع على ضفاف البوسفور، متحدثًا عن "اعتداء إرهابي".

وقال "سويلو"، في كلمة نقلها التلفزيون، إنه تم تحديد هويات 20 ضحية من بينهم 16 أجنبيًا و5 اتراك، بعد أن أشار في وقت سابق إلى تحديد هويات 21 ضحية من بينهم 16 أجنبيًا، مشيرًا إلى أن الاعتداء أوقع أيضًا 65 جريحًا من بينهم أربعة إصابتهم خطيرة.

وأوضح حاكم إسطنبول، واصب شاهين، أن منفذ الهجوم قتل شرطيًا ومدنيًا بالرصاص كانا عند مدخل النادي الليلي الذي يقصده أجانب قبل أن يرتكب المجزرة في الداخل.

وقال "شاهين"، في مكان الاعتداء، "إن المهاجم استهدف بوحشية وبلا رحمة أشخاصًا أبرياء أتوا للاستمتاع وللاحتفال بقدوم العام الجديد".

وروى ماكسيمليان وهو سائح إيطالي لوكالة فرانس برس "اتينا لتمضية وقت ممتع اليوم لكن كل شيء تحول إلى فوضى وليلة من الرعب".

وقال شهود، "إنهم سمعوا المهاجم يتكلم بالعربية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads