المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمم أفريقيا وكأس العالم أمل المصريين في 2017

الأحد 01/يناير/2017 - 12:16 م
سليمان السيد
طباعة
انتهى عام 2016، الذي حمل الكثير من المشاكل والأزمات للكرة المصرية، ولكن كان المنتخب الوطني هو الفرحة الحقيقية في هذا العام.

وحقق الفراعنة نتائج إيجابية خلال عام 2016، سواء في بطولة أمم أفريقيا أو تصفيات كأس العالم "روسيا 2018"، حيث استطاع المنتخب الوطني أن يصعد لنهائيات البطولة الأفريقية، بعد غياب ثلاثة دورات متتالية، لم يصعد فيها المنتخب إلى البطولة المفضلة لجماهير الكرة المصرية، خاصة وأنه صاحب الإنجاز الكبير بالحصول عليها 7 مرات.

ولكن الظروف التي تعرضت لها البلاد، خاصة بعد ثورة 25 يناير 2011، أثرت بالسلب على مستوى الكرة في مصر، وظهر التخبط الإداري، بجانب مشاكل الجماهير والتي غابت عن المدرجات خلال الفترة الماضية.

كما قدم منتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، مستوى رائعًا في تصفيات كأس العالم، حيث استطاع أن يتغلب على الكونغو وغانا، ليتصدر مجموعته الأفريقية برصيد 6 نقاط، وبدأ المصريون يشعرون بأن حلم الوصول للمونديال أصبح قريبًا، بعد غياب 26 عامًا لم نصل فيها لكأس العالم.

"2017 " عام أمم أفريقيا وكأس العالم

بدأ اليوم الأحد، عامًا جديدًا، يتمنى المصريين فيه أن يكون عام الخير والسعادة على مختلف المستويات سواء السياسية أو الاجتماعية أو الرياضية أو الاقتصادية.

وستقام في هذا العام، بطولة أمم أفريقيا والمقرر إقامتها في الجابون خلال الفترة من 14 يناير الجاري حتى 5 فبراير المقبل، ويدخل الفراعنة، هذه البطولة وهو في المجموعة الرابعة بجانب كلًا من: "غانا، أوغندا، مالي".

ويأمل المصريون في تحقيق البطولة، الغائبة منذ عام 2011، وعودة الفراعنة مرة أخرى لمنصات التتويج.

بينما كأس العالم "روسيا 2018" يظل هو الحلم الأكبر، الذي يتمناه كل مصري، فعام 2017، قد يكون بوابة الصعود بالفراعنة لمونديال العالم، لأول مرة منذ عام 1990، وهذه هي المرة الأخيرة التي صعدنا فيها لكأس العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads