المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الليمون والزنجبيل".. أغذية للتخلص من انتفاخات البطن ليلا

الأحد 01/يناير/2017 - 12:42 م
روضة إبراهيم
طباعة
كثير منا يتعرض لانتفاخات البطن وتعب القولون، وهي المشكلة التي تسبب ازعاج لكثير منا، ولأن الوقاية خير من العلاج، عليك أن تعرف ما هي الأغذية التي تساعدك على التخلص من انتفاخات البطن، وخاصةً ليلًا، فهي تزداد في المساء وتقلق نومك وراحتك.

على رأس الأغذية التي تخلصك من انتفاخات البطن، الليمون، والذي يعتبر مصدرًا رائعًا لفيتامين سي والذي يساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي كالانتفاخ والتهابات القولون، لذلك ينصح بتناول كوب من عصير الليمون في المساء لترطيب الجسم وحمايته من الانتفاخات، لكن ينصح بتجنب تناول كمية كبيرة منه لتأثيره على حموضة المعدة مما يتسبب في الإصابة بالحموضة المزعجة.

كما يأتي الزنجبيل من بين الأغذية التي تساعد على التخلص من انتفاخات البطن المزعجة، فهو يشتهر من بين الأعشاب التي تساعد في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، فالزنجبيل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجهاز الهضمي ليعمل بكامل طاقته ونشاطه.

كما يساعد الزنجبيل في تنقية الجسم من السموم والغازات الناتجة عن التهابات المعدة والقولون، لذلك قومي بتناول كوب من مشروب الزنجبيل قبل النوم للحصول على نوم هادئ والتخلص من مشكلة الغازات المزعجة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads