المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشغيل محطة كهرباء بني سويف بالكامل

الخميس 19/مايو/2016 - 05:31 م
احمد فتحي
طباعة
أكد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مشروع محطة كهرباء بني سويف الجديدة بغياضة الشرقية مركز ببا، يتكون من أربعة وحدات توليد، تتكون كل وحدة من إثنين توربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات ، و توربينة بخارية قدرة 400 ميجا وات ، وغلايتين لاستعادة الطاقة المفقودة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقدته شركة سيمنز .

وأشار عسران إلى أن المشروع سوف يبدأ على مراحل بإضافة 2400 ميجاوات مرحلة أولى بنهاية 2016 الجاري, وإضافة 400 ميجاوات في 2017 كمرحلة ثانية على أن يتم تشغيل المشروع بالكامل لتدعيم الشبكة الكهربائية بإضافة 4800 ميجاوات منتصف 2018م لربطها بالشبكة القومية للكهرباء على جهد 500 كيلو فولت .

وعقب انتهاء المؤتمر نظمت الشركة جولة تفقدية للحضور للتعرف على إمكانيات المحطة والتقنية المستخدمة فيها، والخطوات التي تمت بالمشروع وتفاصيل البرنامج الزمني للتنفيذ, فضلاً عن تفقد أنحاء الموقع والذي يضم مكونات المحطة حوش المفاتيح والتربينات الغازية والبخارية والمنطقة البيئية ومنطقة المأخذ .

يذكر أن المشروع يقوم على تنفيذه تحالف شركتي سيمنس الألمانية، والسويدي اليكتريك المصرية بإجمالي قدرة كهربائية 4800 ميجا وات ، على مساحة 500 ألف متر مربع ، ويقوم على تنفيذ المشروع العديد من شركات المقاولات المحلية ، ويعمل به 4800 فردًا من العمالة المصرية من مهندسين وفنيين وإداريين وعمال .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads