المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها.. 3 رجال في حياة ناهد شريف

الأحد 01/يناير/2017 - 05:36 م
نورجيهان صلاح
طباعة
رغم نجاحها في تغيير لون الشاشة وتقديم سينما لها ملامح خاصة حول المرأة المظلومة والمستكينة والخائنة في أحيان أخرى، إلا إنها لمعت في أدوار الإثارة والإغراء.

وعاشت قصص حب لم تكتمل، كانت زيجاتها مجرد سيناريوهات لأفلام لم تستمر طويلا على شاشة الحياة لتشهد حياتها نهاية تراجيدية.

إنها الفنانة الراحلة "سميحة ذكي النيال" والمعروفة بـ "ناهد شريف" والتي ولدت في 1 يناير 1942، وتزوجت من 3 رجال لم تجد في واحدًا منهم الزوج الحنون الذي ظلت تبحث عنه طوال عمرها.

المهندس "حسين حلمي"
هو أول زوج لها، عمل كمخرج ومنتج، تزوجت منه في الـ18 من عمرها، وكانت البداية عندما توجهت إليه في صيف 1959 أثناء تحضيره لفيلم "تحت سماء المدينة" بطولة كمال الشناوي، فأسند إليها دورا في الفيلم كتدريب عملي في البداية.

وبعد أن أثبتت الفنانة الصغيرة تفوقها أعطاها المخرج دورًا في فيلم "مخالب القط" ثم كانت النقلة المهمة في فيلم "أنا وبناتي" مع زكي رستم وفايزة أحمد وصلاح ذو الفقار، وكان جمالها ذو الطابع المصري لافتا للأنظار، ما دفع "حسين" أن يعرض عليها بطولة فيلم "عاصفة من الحب" أمام صلاح ذو الفقار.

لتنتشر شهرتها وبسرعة الصاروخ خاصة أنها تشبه النجمة الاميركية" راكيل والش" التي كانت عنوانا للإثارة في هوليوود، وتبدأ قصة زواجها بالمخرج الذي اكتشفها، والتي ما لبثت أن انتهت سريعا.

وعن أسباب انفصالهما قالت الراحلة ناهد شريف فى إحدى لقاءاتها:" أنا اقدر الأستاذ حسين حلمي المهندس ولكن الحياة الزوجية استحالت بيننا بعد انعدام التفاهم فقررنا أن ننفصل في هدوء وكل منا يحمل الحب والاحترام وأجمل الذكريات للآخر.

"كمال الشناوي"
رغم انه يكبرها بـ25عاما كان من أكثر المقربين إليها، حين توطدت العلاقة بينهما بعد انفصالها عن زوجها الأول، وشاركها بطولة فيلم "نساء الليل" فعرض عليها الزواج ولكن في صمت وسرية بحكم أنه كان متزوجا.

وافقت على رغبة الشناوي، وشعرت أنها امتلكت الدنيا وارتضت أن يقوم بتقسيم وقته بينها وبين زوجته الأولى وعاشت معه في سعادة غامرة واعتبرته كما أكدت بنفسها أقوى حب في حياتها.

وبعد مرور بضعة أعوام شعرت بالملل من حياتها الزوجية وضاقت بكونها نصف زوجة وتعيش نصف الوقت مع زوجها ورغم حبها الشديد له لكنها تأثرت فنيا بذلك الموقف واثر بالسلب على حياتها الفنية بعد أن وصلت للقمة فأوجد ذلك نوعا من التحدي لنفسها فطلبت الطلاق بعد زواج استمر ستة أعوام.

"ادوارد اللبناني"
تعرفت عليه في بيروت وأحبته وأشهر إسلامه كي يتزوجها، بعد أن عاشت معه زوجة مثالية طوال السنوات الخمس الماضية قبل أن يهاجمها المرض الخطير وأنجبت منه ابنتها الوحيدة.

ورافقها ادوارد إلى السويد لإجراء جراحة خطيرة، لكنه عاملها بقسوة وتركها وحدها بعد الجراحة فاضطرت إلى قطع فترة العلاج والعودة للقاهرة بعد أن نفدت النفقات اللازمة للإقامة.

واضطرت أيضا إلى العمل قبل أن تستكمل العلاج فأرهقت نفسها بينما كان زوجها يتجول في مونت كارلو وأسبانيا مع بعض الأثرياء العرب.

وبعد أن عادت إلى لندن أرسلت إلي زوجها لكي يكون بجوارها في لحظات صراعها مع آلام المرض اللعين ولكي يقوم برعاية طفلتهما الصغيرة التي أصرت ناهد على اصطحابها معها وتصورت انه سيقوم بواجبه الإنساني ويقف بجانبها في محنتها لكنه فضل أن يطوف مع الأثرياء العرب في لندن ويستغل مرضها لطلب مساعدات مالية لعلاجها وجمع مبالغ كبيرة بآلاف الجنيهات الإسترلينية وقام بتحويلها إلى حسابه الخاص، لأنها كانت تعالج على حساب الدولة.

لجأت ناهد إلى السفارة المصرية في لندن حيث قام السفير" حسن أبو سعدة " برعايتها وتقديم يد العون لها، وتم الطلاق بين ناهد وزوجها في السفارة المصرية بعد تزايد الخلافات بينهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads