المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مايكروسوفت" تطور نظام تشغيل "ويندوز فون 10"

الإثنين 02/يناير/2017 - 12:47 ص
المواطن
طباعة
قررت شركة مايكروسوفت، تطوير نظام تشغيل "ويندوز فون 10" لرفع عدد مستخدميه، لمنافسة نظامي أندرويد وiOS، ولذلك تحاول الشركة تحسين نظام تشغيلها للوصول لجودة الأندرويد، وهو ما تعمل على تحقيقه في عام 2017 مع ميزات جديدة.

وتتضمن الميزات الجديدة القادمة لنظام تشغيل ويندوز فون 10،"3D Preview" وهي الميزة التي تتيح مشاهدة محتوى معين بدقة 3D، حتى يستطيع المستخدم إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد خاص به.

وقبل سنوات كانت هناك نماذج للأندرويد تقدم المحتوى بدقة 3D عبر يوتيوب، أو كاميرات 3D على الجزء الخلفي من هذه الهواتف ويمكن التقاط صور 3D وفيديو، ثم قدم الأندرويد نماذج رسومات ثلاثية الأبعاد، وتشمل هذه الهواتف 3D على HTC EVO 3D وLG أوبتيموس 3D، وهي الأجهزة التي تستخدم تكنولوجيا مجسمة، لا تتطلب مجموعة خاصة من النظارات.

الميزة القادمة الثانية مع تحديث ويندوز فون10، هي متصفح إيدج، وهو المتصفح الذي يسمح بالتسوق عبره والدفع، حين التسجيل في محفظة مايكروسوفت، وسيكون التاجر فقط هو من يمكنه الإطلاع على المعلومات الخاصة ببطافة الائتمان.

أما الميزة الثالثة، المثيرة للاهتمام هو التعامل الجديد مع تحديثات البرامج، وهو ما يسمح بوضع تحديث البرنامج على عقد لمدة تصل إلى 35 يومًا، واستئناف التحديث من تلك النقطة، ويشاع أن متجر الكتب المتكامل سيأتي مع متصفح "إيدج" للسماح للقراء مراجعة الكتب المرجعية بعد مراجعة تطبيق الإعدادات لإضافة معلومات جديدة حول التطبيقات التي تم تثبيتها.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads