المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرحة بين أسر صيادي المطرية بعد إفراج السلطات اليمنية عن ذويهم

الإثنين 02/يناير/2017 - 12:59 ص
سالى البرى
طباعة
وسط فرحة عارمة، استقبل أهالي صيادي المطرية، منذ قليل اتصالًا هاتفيًا، يفيد بالإفرج عن زويهم البالغ عددهم 72 فردًا، المحتجزين فى اليمن، بعد مرور 32 يومًا على سفرهم، واحتجزهم السلطات اليمنية منذ 16 يومًا، لخروجهم للصيد بالمياه الأقليمية

ومن جانبه أشار محمد حمد الغريب شردي، والد أحد الصيادين، وشقيق آخر، أن نجله "السيد" 21 سنة، خرج للصيد على مركب "بركة الحاج رضا"؛ بحثًا عن الرزق.

وطالب حمد صبري، بتوفير مصدر رزق للصيادين، مشيرًا إلى أن حماه "إبراهيم محمد عيسي" 38 سنة، من بين الصيادين المفرج عنهم اليوم من السلطات اليمنية.

وأشار إلي أن أصحاب المراكب، قالوا أن السلطات اليمينة طالبت كلًا منهم بسداد مبلغ 4 مليون جنيهًا لكل مركب، وبالتدخلات المستمرة تم تخفيض الكفالة لمليون جنيه لكل مركب.

وأكد نائب البرلمان عن دائرة المطرية والمنزلة، أن المراكب تم الإفراج عنها وخرجت من المياه الإقليمية بعد تدخل وزارة الخارجية وتواصلها مع السلطات اليمنية.

يذكر أن المراكب الثلاثة هي "براءة " وصاحبها يدعى حسن خليل، و"نصر الفوارس"، وصاحبها رجب نصر، و"بركة الحاج رضا "وصاحبها حامد التوارجى، والمراكب الثلاثة تابعة لعزبة البرج بدمياط ولديهم تصريح صيد في المياه الدولية من السويس، ولكن سوء الأحوال الجوية جرفها إلى المياه الإقليمية اليمنية فقامت السلطات اليمنية بإحتجازهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads