المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يكرم 3 طلاب من ذوي الإحتياجات الخاصة

الإثنين 02/يناير/2017 - 01:31 ص
طباعة
كرم محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد 3 طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير وميداليات المحافظة، وذلك لتحفيزهم على التفوق.

جاء ذلك في الاحتفالية باليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة والتي أقيمت بقصر ثقافة الزقازيق بحضور المحافظ ونائبه اللواء سامى سيدهم وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

والطلبة الذين تم تكريمه هم: الطالب أحمد حسانين حسين من مدرسة النور للمكفوفين بالزقازيق لتميزه في قراءة القرآن الكريم والطالبة ياسمين طارق أحمد لطفى من مدرسة النور للمكفوفين أيضا لتميزها في العزف المنفرد مقرونا بالغناء، والطالب محمد عبده محمد عبد القادر لتميزه في الألعاب الرياضية وحصوله على بطولة الجمهورية في ألعاب القوى.

وحرص المحافظ على استضافة المكرمين بمكتبه بديوان عام المحافظة، حيث أكد لهم أن ذوى الإعاقة لديهم قدرة على الإبداع والتفوق في كافة جوانب الحياة وأن الدولة لن تتوانى في رعايتهم وتقديم الدعم الكامل لهم.

وفى سياق متصل، أكد المحافظ ـ خلال الاحتفالية الكبرى باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع مديرتي التربية التعليم والتضامن الاجتماعي بقصر ثقافة الزقازيق، وبحضور نائب المحافظ وأعضاء مجلس النواب ـ أكد أن الدولة تولى اهتمامًا خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة إيمانًا منها بدورهم الفعال في المجتمع، وأشار إلى أنه تم تشكيل مجلس خاص لرعايتهم يجتمع شهريًا لمناقشة قضاياهم والتعرف على احتياجاتهم.

وبدأت الاحتفالية بإلقاء طالبة كفيفة قصيدة شعرية عن الوحدة الوطنية بمصر، ثم قدم كورال الفريق الموسيقى بمدرسة النور للمكفوفين أغنية دينية، وقدمت مدرسة الأمل للصم عرضا مسرحيا بعنوان (في حب مصر)، ثم قامت طالبة كفيفة عزفا منفردا وغناء، كما قدمت جمعية نور الرحمن فقرات غنائية.

وأشاد المحافظ بالفقرات الفنية والعروض المسرحية التي قدمها طلاب مدارس التربية الفكرية والصم والبكم والمكفوفين، مؤكدًا قدرتهم على تخطي الإعاقة والتغلب عليها والمشاركة بإيجابية في المجتمع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads