المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماسك الزنجبيل.. لشعر طويل وصحي

الإثنين 02/يناير/2017 - 02:48 ص
طباعة
إذا كنت تعانين من عدم نمو شعرك بالقدر الذي تريدينه، وترغبين في إطالته ليصبح أكثر جمالاً، نقدم لك عزيزتي ماسك الزنجبيل.

هذا الماسك لا يحفز الدورة الدموية فحسب، بل هو مفيد أيضًا لشعرك، لأنه يسمح لبصيلات الشعر، بامتصاص المواد الغذائية والأكسجين بشكل أفضل، وعلاوة على ذلك، يحتوي على خصائص مطهرة، تخلص فروة الرأس من الدهون الزائدة، ويخلصك من قشرة الرأس نهائيًا، كما يعمل على استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس.

وتتميز مكونات هذا الماسك بنتائجها السحرية، حيث أن الأفوكادو يضفي النعومة على شعرك، أما الليمون فيطهر فروة الرأس، ويعزز من تجديد بصيلات الشعر، في حين أن حليب جوز الهند، يعمل على تهدئة وتغذية فروة رأسك.

طريقة التحضير
قشري ثمرة من الزنجبيل، ثم اجرشيها، واطحنيها حتى تصبح عجينة ناعمة، وضعيها في مصفاة، وأخرجي عصيرها قدر المستطاع، ثم ضعيها جانبًا.

تضاف ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو لعصير الزنجبيل ، ويخلطان جيدًا، إذ يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامين ب المركب، والأحماض الأمينية، إضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي بصيلات الشعر وتجعله ناعمًا.

ثم يضاف نصف كوب من حليب جوز الهند إلى الخليط، وذلك لوجود حمض اللوريك في زيت جوز الهند، ما يعمل على علاج التلف، وتطهير فروة الرأس، وتغذية الشعر.

ويضاف 10 قطرات من عصير الليمون، لتطهير فروة الرأس، وإزالة تراكم المواد الكيميائية وقتل البكتيريا المسببة للعدوى.
قومي بتمشيط الشعر، لإزالة التشابك، باستخدام مشط ذي أسنان واسعة، للحد من التقصف.

ضعي الخليط على فروة رأسك، مع التدليك بأطراف الأصابع لمدة 5 إلى 10 دقائق، ما يسمح للماسك أن يُمتص بطريقة أفضل، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية.

اتركيه على شعرك لمدة 45 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد، واستخدمي مطهرًا خاليًا من المواد الكيميائية السامة.

وفي تلك الأثناء، استخدمي المنشفة، وأخرجي الماء الزائد، وتجنبي فرك فروة رأسك، لأنه يمكن أن يسبب التقصف لجدائل شعرك، ثم عرّضي شعرك للهواء، ليجف بطريقة طبيعية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads