المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل القيادي البارز بـ"جبهة النصرة" أبو عمر الباكستاني

الإثنين 02/يناير/2017 - 05:43 ص
طباعة
قالت مصادر مطلعة، انه تم قتل القيادي البارز في تنظيم جبهة النصرة، أبو عمر التركستاني باستهداف سيارته بغارة جوية بطائرة من طائرة يرجح أنها أميركية على طريق إدلب باب الهوى حزانو، ومقتل 4 أشخاص كانوا بداخلها من بينهم القيادي.

ويعد التركساني أحد أبرز المرشحين لتولي ما يسمى رئيس مجلس شورى المسلحين في الاندماج المرتقب بين المجموعات المسلحة شمال سورية.

واستهدفت غارات مشابهة سيارة أخرى على دوار سرمدا بالقرب من المنطقة الأولى، أدت لاشتعال السيارة وسط أنباء عن وجود ضحايا لم تعرف هوياتهم.

واستهدف طيران التحالف الدولي عدة قيادات تابعة لجبهة النصرة بريف إدلب، في وقت سابق، قتل على إثرها عدد من القياديين أبرزهم أبو الأفغان المصري وأبو الفرج المصري.

وقبل نحو ثلاثة أشهر، أعلن عن مقتل قياديين بارزين في الجبهة ، إثر استهداف اجتماع لقادة الصف الأول في الجبهة، بغارة لطيران التحالف الدولي شمالي سوريا، خلال الليل.

وأعلنت جبهة النصرة حينها مقتل "أبو هاجر الحمصي" أو ما يعرف سابقا بـ" أبو عمر سراقب " القائد العام لجيش الفتح (النصرة) إثر غارة جوية على ريف حلب شمالي سوريا.

وكانت واشنطن وموسكو تحاولان فرض استهداف جبهة النصرة، لكن الجبهة غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام وفكّت ارتباطها بالقاعدة، ما أربك حسابات الطرفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads