المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انتحاره.. 8 معلومات عن أمين عام مجلس الدولة المتهم في قضية "مغارة علي بابا"

الإثنين 02/يناير/2017 - 03:50 م
رحاب إدريس
طباعة
في مفاجأة أثارت الكثير من الجدل، توفي صباح اليوم الاثنين، الأمين العام السابق لمجلس الدولة، المستشار وائل شلبي، الذي ألقي القبض عليه، السبت الماضي، عقب تقديمه استقالته من المجلس، ورفع اسمه من سجلات مجلس الدولة، على خلفية اتهامه بالتورط في قضايا فساد مالي وإداري.

ورجحت مصادر أمنية، أن يكون الأمين العام السابق لمجلس الدولة وائل سعيد شلبي، قد انتحر داخل السجن، بعدما لاحقته الاتهامات بالتورط في قضايا فساد مالي وإداري، والتربح من منصبه خلال السنوات الماضية.

يذكر أنه بالأمس بدأت النيابة التحقيق مع "شلبي" واستجوابه، على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مغارة علي بابا"، بالإضافة إلى مواجهته بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة الرشوة، وبعدها تم ايدعه في سجن الرقابة الإدارية، وذلك بعد قرار حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق في قضية الرشوة، وهو الأمر الذي يرجحه البعض أن يكون سببًا في إقدامه على الانتحار.

وخلال السطور التالية يرصد "المواطن" أبرز المعلومات عن "وائل شلبي" في هذا التقرير:

1-تم ندبه أمينًا عامًا لمجلس الدولة اعتبارا من 1 يوليو 2015.

2-جمع بين منصبين في مجلس الدولة حيث كان المستشار وائل شلبى الأمين العام بمنصب المتحدث الرسمى باسم مجلس الدولة، بصفته الأمين العام للمجلس، على الرغم من تولي المستشار الدكتور محمد حسن، رئاسة المركز الإعلامى بمجلس الدولة.

3-كان مسئولًا عن التشكيل النهائى للمناصب القيادية بمجلس الدولة وفقًا لما صرح به.

4-شغل المستشار وائل شلبي منصب الأمين العام المساعد قبل توليه منصب أمين عام مجلس الدولة.

5-تولى كل الوظائف القضائية بهيئة مفوضي الدولة والقضاء الإداري، والتفتيش الفني.

6-صاحب قرار تشغيل المقر الجديد بمجمع محاكم مجلس الدولة بمنطقة العباسية في نظر دعاوى الضرائب.
7-في مارس 2016 تسلم مبنى فرع مجلس الدولة بمحافظة البحيرة من الإدارة الهندسية للقوات المسلحة بعد أن انتهت من أعمال الترميم الخاصة بهذا المبنى.

8-آخر ظهور له في الحياة العامة كان في عزاء المستشار محمد عبد اللطيف عبد الحميد العمرى نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محاكم القضاء الإدارى السابق، في أغسطس الماضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads