المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحفيين تختار مرشحى "الأعلى للإعلام "و"الوطنية للصحافة" الأربعاء

الإثنين 02/يناير/2017 - 10:33 م
طباعة


يعقد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب يحيى قلاش اجتماعًا، مساء الأربعاء المقبل، لاختيار الصحفيين المرشحين للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، وذلك طبقًا لقانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام.

وتلقت نقابة الصحفيين خطاب من مؤسسة الرئاسة لإرسال 10 ترشيحات من النقابة لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

وقال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين،أن النقابة سترشح 4 أعضاء للمجس الأعلى لتنظيم الاعلام على أن تختار مؤسسة الرئاسة 2 لعضوية المجلس و 6 للهيئة الوطنية للصحافة على أن يتم اختيار 3 للهيئة، مشيرا الى أن مؤسسة الرئاسة طالبت بتقديم سيرة ذاتية عن كل مرشح.

وحدد قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، عددا من الشروط سيتم بناء عليها اختيار الشخصيات المرشحة للتعيين فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

تضمنت الشروط ألا يكون العضو قد حُكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رُدّ إليه اعتباره، وألا يكون قد حُكم عليه بعقوبة تأديبية خلال السنوات الثلاثة السابقة على تعيينه، وألا يكون مالكًا أو مساهمًا فى ملكية أية مؤسسة صحفية أو وسيلة إعلامية، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أُعفى من أدائها قانونًا، وأن يتمتع بخبرة عملية لا تقل عن خمسة عشر عامًا.




أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads