المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تحتل المرتبة الـ13 بقائمة الدول المصدرة للسياحة إلى دبي

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 12:32 ص
طباعة
أكد التقرير الصادر عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، أن عدد السائحين الذين زاروا الإمارة بلغ 12 مليون سائح، خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2016، وأن السوق الهندي احتل المركز الأول في قائمة الأسواق العشر المصدرة للسياحة إلى دبي، حيث بلغ عدد السياح الهنود مليونًا و406 آلاف سائح بنسبة زيادة قدرها 11% مقارنة بعام 2015.

وتابع التقرير، أن المملكة العربية السعودية، جاءت في ترتيب المركز الثاني بقائمة الدول العشر، وبلغ عدد السياح السعوديين مليونًا و365 ألف سائح بنسبة زيادة 4%، فيما احتل السوق الإنجليزي المركز الثالث، حيث بلغ عدد السياح مليونًا و14 ألف سائح، بنسبة زيادة 4%، فيما تصدرت سلطنة عمان، باكستان والولايات المتحدة والصين وإيران وألمانيا والكويت قائمة الدول العشر.

وأشار التقرير، إلى أن مصر تصدرت المركز الثالث عشر بقائمة الأسواق المصدرة للسياحة، حيث بلغ عدد السياح المصريين الذين زاروا الإمارة خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر العام الماضي 239 ألف سائح، بنسبة انخفاض قدرها 5% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015.

وقال التقرير، إن عدد الأسواق المصدرة للسياحة لدبي، بلغ 20 سوقًا سياحيًا، وجاءت "الأردن" في المرتبة الأخيرة في قائمة الأسواق المصدرة، حيث بلع عدد السياح 129 ألف سائح أردني، فيما شملت القائمة "الفلبين، أستراليا، مصر، فرنسا، روسيا، قطر، إيطاليا، نيجيريا، وكندا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads