المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اجتماع القيادات الأمنية بعدد من عُمد ومشايخ قبائل مطروح

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 01:52 ص
طباعة
اجتمع اللواء هشام لطفي مساعد وزير الداخلية لقطاع غرب الدلتا، بعدد من عمد ومشايخ قبائل مطروح، خلال زيارته التفقدية للأوضاع الأمنية بالمحافظة ومتابعة ترتيبات التأمين النهائي لإقامة قداس عيد الميلاد بكنائس مطروح.

وحضر الاجتماع قيادات من وزارة الداخلية من قطاعي الأمن العام والأمن الوطني واللواء مختار السنباري مدير امن مطروح، والشيخ سعد أبو شيتة رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وتناول الاجتماع بحث مستجدات الوضع الأمني على الحدود المصرية الليبية، وحالة الاستقرار ا داخل المحافظة.

وأشار مساعد وزير الداخلية، إلى أن شهر يناير به أعياد تحتاج إلى جهد ويقظة الجميع من أبناء مطروح الشرفاء، وأكد أنه مطمئن على الحالة الأمنية بمطروح طالما بها أبناء القبائل الملتزمين بعادات وتقاليد القبيلة التي تؤكد على السلم والأمن الاجتماعي.

وأثنى "لطفى" على الدور لعبه أبناء القبائل فى الحفاظ على الأمن العام وممتلكات الدولة والأفراد أثناء وعقب ثورة يناير، وطالب العمد والمشايخ بضرورة اليقظة فى حماية ثغور الوطن من أي عابث أو دخيل، يريد أن يعكر على المجتمع المصري احتفالاته سواء احتفالات الأخوة الأقباط أو احتفالات مصر بثورة يناير.

وأكد الشيخ سعد أبو شيتة رئيس مجلس العمد والمشايخ، على ذود أبناء القبائل عن وطنهم مصر ويرعونها وترعاهم في ظل القيادة الشريفة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأشار إلى أن قبائل مطروح قاموا وقت الانفلات الأمني بحماية ممتلكات الأقباط بمطروح وكنائسهم، وهذا ابلغ دليل على النسيج الواحد لمطروح وأبناءها وعدم التفرقة.

وقال العمدة منعم إسرافيل المتحدث باسم مجلس العمد والمشايخ: "لا تقلقوا على ثغر مصر الغربي ولا على حدودها الغربية فسنفديها بأرواحنا ودماؤنا كلها، فداء لوطننا مصر، فهي في حماية أبناء القبائل الذين تربوا على حمايتها والذود عنها، كلما مرت بنا صعوبات، وأشار إلى أن مطروح هي المحافظة الوحيدة التي لم تسجل أية حالات للانفلات الأمني عقب ثورة يناير.

كان اللواء هشام لطفي، قد سبق هذا الاجتماع باجتماع مع مسئولي الكنائس بمطروح لمراجعة الاحتياطات الأمنية والترتيبات لعقد قداس عيد الميلاد خلال الأسبوع المقبل، كما اجتمع مع القيادات الأمنية بمديرية أمن مطروح برئاسة اللواء مختار السنباري مدير أمن المحافظة، تابع خلاله خطط التأمين الابتدائية والنهائية ومسارات حركة المرور أثناء الاحتفالات بالكنسية.

وقدم مساعد الوزير، الشكر للقيادات الأمنية والضباط والأفراد بمديرية أمن مطروح، على وعيهم ويقظتهم ودأبهم في تحقيق الأمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads