المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بارزانى: زيارة الرئيس الفرنسي لكردستان العراق "مهمة للإقليم"

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 04:41 ص
طباعة
وصف رئيس حكومة كردستان العراقي ينيجرفان بارزاني، أمس الاثنين، زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بأنها "مهمة جدًا بالنسبة للإقليم".. وقال: إننا نشكر فرنسا وجميع الدول التي قدمت المساعدات لإقليم كردستان والعراق.

وذكر بارزاني، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع هولاند مع رئيس الإقليم مسعود البارزاني وكبار المسؤولين بحضور رئيس حكومة كردستان- أن قوات "البيشمركة" حررت مناطق عديدة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي بدعم من التحالف الدولي، مشيرًا إلى أن زيارة هولاند اليوم إشارة إلى استمرار دعم فرنسا للإقليم والعراق".

ولفت بارزاني، تعليقاً على المطالبة بانسحاب قوات حزب العمال الكردستاني من قضاء سنجار غربى نينوي، إلى أن سياسة أربيل واضحة وتشكر جميع القوات التي ساعدت أهالي سنجار بعد اقتحام داعش للمنطقة، وأضاف: الآن نحن نفكر في أن وجود حزب العمال الكردستاني يعيق إعادة إعمار سنجار.

وأكد أن انسحاب العمال الكردستاني من سنجار يدخل في إطار مصلحة الإقليم والحزب نفسه، وأيضًا انسحابهم من مصلحة أهالي سنجار.

وكانت قوات "البيشمركة" الكردية تمكنت من خلال عملية عسكرية واسعة فرض سيطرتها بالكامل على قضاء سنجار يوم الجمعة 13 نوفمبر 2015م، الذي كانت تقطنه أغلبية أيزيدية غرب الموصل بمحافظة نينوي شمال غربي العراق، وقتلت أكثر من 300 من عناصر داعش خلال عملية التحرير، وقطعت إمدادات التنظيم بقطع الطريق الرابط مابين الرقة السورية والموصل مركز محافظة نينوي، وحررت أكثر من 200 كيلومتر مربع من الأراضي بالقضاء الذي يضم 28 قرية ومدينة سنجار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads