المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المجالس التصديرية: تكثيف المشاركة في المعارض الدولية لزيادة الصادرات

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 05:02 ص
طباعة
تركز الحكومة ممثلة فى المجالس التصديرية على تنمية الصادرات من خلال خطة تشمل المشاركة في المعارض الخارجية، وأيضا اللقاءات المباشرة مع الشركات الأجنبية والعربية.

وفي هذا السياق يقول المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات، أن المجلس يسعى إلى زيادة الصادرات للخارج في العام الجديد بهدف المساهمة ف توفير العملة الصعبة، والحفاظ على عملاء مصر فى الخارج.

وأضاف سعيد أحمد أنه هناك منافسة شديدة للمنتجات المصرية من دول شرق آسيا خاصة الصين والهند واندونيسيا إضافة إلى تركيا وهي دول تقدم دعمًا كبيرًا لصناعتها سواء فى المادة الخام، أو الطاقة.

وقال إن الشركات المصرية ستشارك فى عدد من المعارض بداية من 10 يناير الجارى فى ألمانيا وهو من أكبر المعارض حيث تشارك فيه 2000 شركة من 130 دولة، لافتا أن 38 شركة مصرية سوف تشارك فى المعرض. ومن جانبه قال هشام الجزار وكيل المجلس التصديرى للصناعات اليدوية أن المجلس يركز على المشاركة فى المعارض الدولية، بما يساهم فى تنمية الصادرات.

وأضاف الجزار أن الشركات المصرية ستشارك فى معرضين الأول أواخر يناير الجارى فى فرنسا، والثانى فى ألمانيا خلال شهر فبراير المقبل. وأكد على حرص المجلس على زيادة صادرات الصناعة خلال العام الجديد.

من جانبه يؤكد عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية على حرص المجلس على المشاركة فى العديد من المعارض العالمية فى كل من ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا، إضافة إلى المعارض الآسيوية للترويج للمنتجات المصرية من الخضر والفاكهة، وهى تحظى باهتمام دولى كبير من الشركات العارضة.

وأضاف الدمرداش أن المجلس يسعى لزيادة صادرات الخضر والفاكهة بنحو 20% خلال العام الجديد بما يضمن رفع قيمة الصادرات إلى نحو 2.7 مليار دولار. وبلغ إجمالى الصادرات الزراعية المصرية خلال الموسم الحالى 3.692 مليون طن بقيمة 2.216 مليار دولار، مقابل صادرات الموسم الماضى 3.532 مليون طن مقابل 2.126 مليار دولار، وبلغت نسبة الارتفاع فى الكميات 5% وفى الايرادات 4%.. ويشار إلى أن الحكومة تسعى لزيادة الصادرات وخفض الواردات بما يضمن سد عجز الميزان التجارى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads