المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تؤكد إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور في إقليم قويتشو

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 07:16 ص
طباعة
قالت الإذاعة الرسمية أن السلطات الصحية في إقليم قويتشو بجنوب الصين أكدت إصابة بشرية جديدة بإنفلونزا الطيور من السلالة (إتش7إن9) ليرتفع إجمالي عدد الإصابات البشرية بالسلالة الشديدة العدوى إلى 19 هذا الشتاء.

وقال التقرير يوم الأحد أن المصاب وهو تاجر دواجن يبلغ من العمر 49 عاما يعالج في المستشفى. وأضاف أن السلطات المحلية تتخذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى.

وأصيب 19 شخصًا إجمالا بإنفلونزا الطيور حتى الآن في الصين في فصل الشتاء جميعهم أصيبوا بالسلالة (إتش7إن9) وتوفى ثلاثة منهم على الأقل.

وأودى آخر تفش كبير للإنفلونزا فى البر الرئيسى الصيني والذي كان في الفترة ما بين أواخر 2013 وأوائل 2014 بحياة 36 شخصًا وتسبب في خسائر في القطاع الزراعي قدرت قيمتها بأكثر من ستة مليارات دولار.

وأعدمت الصين أكثر من 170 ألف طائر فى أربعة أقاليم منذ أكتوبر تشرين الأول وأغلقت بعض أسواق الطيور الحية بعدما أصيب بشر وطيور بسلالات من إنفلونزا الطيور. والسلالة التى انتشرت بين الدواجن هى (إتش5إن6) وهى سلالة شديدة العدوى أيضا من الفيروس.

وقالت وزارة الزراعة الصينية يوم الجمعة أن حالات التفشى الأخيرة يتم التعامل معها "فى حينها وبطريقة فعالة" بدون انتشار ولم تؤثر على منتجات الدجاج أو أسعارها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads