المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذروا.. "الوايبس" يسد المسام ويتسبب في ظهور حب الشباب

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 07:30 ص
طباعة
بسبب انخفاض درجة حرارة الطقس يلجأ العديد من السيدات إلى استخدام المناديل المبللة "الوايبس" لإزالة المكياج أو تنظيف وجوههن للخروج في البرد مع تجنب غسله بالماء، ومن ثم يصبح روتينًا يوميًا.

ووفقًا لصحيفة "هافينجتون بوست" الأمريكية، قال الدكتور "جانين داوني" أستاذ الأمراض الجلدية والحاصل على شهادة البورد الأمريكي إن بعض مزيلات المكياج تحتوي على الكحول الذي يمكن أن يسبب جفافًا للبشرة.

وحذر "داوني" أيضًا من مزيلات المكياج غير التقليدية، مثل زيت الأطفال، لأنه يمكن أن يسد المسام بشكل كبير ويسبب ظهور حب الشباب خاصة لدى المراهقات.

وأوضحت الدكتورة سوزان ستيوارت، المدير الطبي لمؤسسة لاهويا الأمريكية للأمراض الجلدية، أنه على الرغم من أن مزيلات المكياج سريعة وسهلة الاستخدام، إلا أن العديد منها يحتوى على مكونات نشطة قد تبقى على الجلد ما لم يتم غسلها بالماء، والتي قد تعرض الجلد لكميات زائدة من المواد الكيميائية المختلفة بما في ذلك الفورمالديهايد، التي يمكن أن تسبب السرطان.

وأضافت "ستيوارت" أنه يجب غسل الجلد بالماء والصابون لتجنب وجود آثار للمكياج أو كريمات الأساس التي يمكن أن تسد المسام.

وفيما يتعلق بالأطفال، أشار الدكتور حسام جلال، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى المطرية، إلى أن العديد من الأمهات يلجأن إلى استخدام المناديل المبللة لتنظيف الأطفال بعد إزالة الحفاضات، في أيام الشتاء الباردة وهذا ما يؤدي إلى حدوث التهابات وحساسية.

وينصح "استشاري طب الأطفال" بضرورة استخدام الماء الدافئ عند تنظيف الأطفال لتجنب حدوث مشاكل جلدية مثل التسلخات والالتهابات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads