المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها الـ 67.. الفراشة المحلقة في سماء الفن "نيللي"

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 10:14 ص
منار إبراهيم
طباعة
تحل اليوم ذكرى ميلاد فنانة تميزت بخفة ظلها، ووصفها معجبيها بـ"الفراشة"، لا يختلف على إبداعها الفني اثنين، لها طلة مبهجة مفعمة بالحيوية والنشاط، تلفت نظر كل من يلمحها، تعشق الكاميرا، حافظت على لياقتها البدنية، وأثارت فضول جمهورها بحفاظها على مظهرها وتألقها منذ ظهورها حتى الآن، لها رصيد كافي من الفن الجميل يجعلها تتربع على عرش النجومية، اشتهرت بالفن الاستعراضي وقدمت بفوازير رمضان لسنوات طويلة هي الجميلة المتألقة "نيللي".
بدأت حياتها الفنية وهي لا تزال طفلة في الرابعة من عمرها، فظهرت في أدوار غنائية وفنية راقصة في أكثر من فيلم، مثل "الحرمان" عام 1953، و"عصافير الجنة" عام 1955، و"حتى نلتقي" عام 1957، و"التوبة"، و"رحمة من السماء" و"هي والرجال" عام 1958، ومسلسل "الرمال الناعمة" عام 1959، وكان أول ظهور لها وهي شابة في فيلم "المشاغبون" مع رشدي أباظة ونجوى فؤاد ومن إخراج محمود فريد عام 1965.
يرصد المواطن أبرز اللقطات الفنية التي تميزت بها "فراشة السينما المصرية" نيللي في التقرير التالي.
"فوازير الخاطبة"
أبدعت في فوازير رمضان، ومنها "الخاطبة" تأليف صلاح جاهين، لحن المقدمة والنهاية حلمي بكر، لحن الفزورة عبد العظيم عويضة، عزف الفرقة الماسية بقيادة أحمد فؤاد حسن، وفرقة الأنوار بقيادة حمادة النادي، توزيع مختار السيد، استعراضات حسن عفيفي، المخرجان المساعدان محمد عبد النبي وعادل مكين، ومن إخراج فهمي عبد الحميد.
"أوبريت اللعبة"
"متشدش.. متشديش إنتي" كلمات واحدة من أجمل الأوبرتات التي قدمتها فراشة السينما المصرية "نيللي"، وهي "أوبريت اللعبة" تأليف صلاح جاهين، ألحان هاني شنودة، من إخراج رحمي، قامت الفنانة نيللي بتصميم الاستعراضات.
"كان في فراشة"
من أجمل أغاني الأطفال التي قدمتها نيللي، وعرضت من خلالها لوحة فنية رائعة، من مسلسل "مبروك جالك ولد" من إخراج فهمي عبد الحميد، تأليف لينين الرملي، بطولة كل من محمود عبد العزيز، نعيمة وصفي، سعيد عبد الغني.
"يا عصفورة العصافير"
واحدة من روائع "نيللي" من فيلم "اثنين في الهوا" التي قدمت من خلاله دور مذيعة، بطولة كل من كرم مطاوع، تهاني راشد، عليه علي، محمد خيري، من إخراج وقصة وسيناريو وحوار يوسف فرنسيس، تأليف الأغاني صلاح جاهين.
"عالم ورق"
فوازير رمضان "عالم ورق" من إخراج جمال عبد الحميد، تأليف عبد السلام أمين، بطولة كل من محمود الجندي، عبد العزيز مخيون، محمد متولي، شوقي شامخ.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads