المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 ملفات على مائدة السيسي وممثلي الجمعيات الأهلية

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 01:37 م
رحاب إدريس
طباعة
يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، ممثلى الجمعيات الأهلية التي تعمل في مجالات "الصحة والتعليم والتشغيل والغذاء والعشوائيات"، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

ويرصد "المواطن" خلال السطور التالية أبرز الملفات التي يتناول الاجتماع مناقشتها.

1-بحث جهود تلك الجمعيات في المجتمع المصري وسبل تعزيز دعمها للمواطنين، حيث يعد اللقاء فرصة لتبادل الأفكار وتحقيق التنسيق والتكامل بين منظمات المجتمع المدني والعمل الأهلي.

2-سيشهد اللقاء التأكيد على أهمية تكاتف الجهود وتحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية من أجل تعظيم الموارد المتاحة والعمل على تيسير حياة المواطنين وتحقيق نتائج إيجابية يلمسونها.

3-إيجاد حلول سريعة وفعالة للتعامل مع ظاهرة أطفال الشوارع.

4-استعراض مختلف المجالات التي تعمل فيها تلك الجمعيات والتي تضمنت النهوض بالقرى الأكثر فقرًا وتطوير العشوائيات وعدد من المبادرات في القطاع الصحي، ولا سيما فيما يتعلق بأمراض "القلب والكبد والأورام".

5-بحث تنسيق الجهود للنهوض بالمناطق الأكثر احتياجًا والارتقاء بالمواطن المصري كركيزة أساسية لإحداث التنمية المنشودة

6-تقديم حلول للمساعدة اللازمة لذوى الاحتياجات الخاصة والأيتام.

7-مناقشة إيجاد حلول لمراعاة محدودي الدخل والفئات المهمشة في المشروعات القومية الجاري تنفيذها والعمل على تنسيق الجهود التي تقوم بها كل من الحكومة والمنظمات الخيرية والمبادرات الأهلية من أجل الارتقاء بهذه المناطق وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لسكانها.

8-سيشهد اللقاء الإشادة بالدور المهم الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني والعمل الأهلي في المساهمة إلى جانب مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وبث روح الأمل، وأن المرحلة الحالية تستدعي استنهاض الهمم وشحذ كل الطاقات وإعلاء المصلحة العامة.

9-التركيز على تطوير وإعادة تأهيل القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

10-مناقشة كيفية توفير الغذاء للفئات الأكثر احتياجًا والتغذية المدرسية والتدريب المهني وتأهيل الشباب ومحو الأمية، فضلًا عن توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads