المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا "تواضروس" يستقبل المهنئين بعيد الميلاد الجديد.. أبرزهم" عدلي منصور" و" ووزير الوقاف"

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 06:12 م
أماني الشاذلي
طباعة
يستعد الإخوة الأقباط في هذه الأيام للاحتفال بأعياد الميلاد، والتي عادة يشاركهم فيها إخوتهم المسلمين بالتهاني والاحتفال، وفي هذا الإطار استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، العديد من التهاني من كافة المسئولين في الدولة لتهنئته بقرب قدوم عيد الميلاد المجيد.

الرئيس السيسي:

الرئيس السيسي سبق الجميع بتهنئته، حيث تقدم في 24 ديسمبر بأطيب التمنيات وخالص التهاني إلى المسيحيين المصريين وكافة مسيحيي العالم الذين يحتفلون بعيد الميلاد المجيد ليلة الخامس والعشرين من ديسمبر، معربًا عن أطيب أمنياته لهم ولذويهم.

وقال الرئيس السيسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك"، "إنه مع إشراقه ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام، رمز المحبة والسلام، فإننا نتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يجمع الإنسانية بأسرها على كلمة سواء، ترتكز إلى قيم التسامح والتراحم والسلام التي حملتها رسالة السيد المسيح عليه السلام، وأن تضمنا جميعًا هذه القيم الروحية النبيلة لتعزيز سعينا المشترك، صفًا واحدًا، نحو تحقيق الاستقرار والأمان والتقدم في مصر والعالم أجمع".

وزير الأوقاف:

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على رأس وفد من الوزارة لتقديم التهنئة بأعياد الميلاد المجيد.
أكد الدكتور مختار جمعة، خلال اللقاء، على ضرورة إرساء مبدأ أن حرمة الكنيسة من حرمة الجامع، وأن الفهم الواعي للأديان فيه أعلى درجات الإنسانية والتسامح؛ قائلا: "أنادي بأن نعمل على القاسم المشترك بيننا، فالأحمق هو من يبحث عن الاختلاف فقط".

وأضاف وزير الأوقاف، أن علينا غلق منابع التطرف ونعمل على البناء الثقافي في المجتمع.

ومن جانبه أكد البابا تواضروس على ضرورة التوعية الإيجابية الوطنية، خاصة في القرى والنجوع لأنها خط الحماية من أي فهم خاطئ للدين؛ مضيفًا: "قيل إن القارئ الجيد قائد جيد، فالتطور الحادث في العالم يجعلنا نحتاج لتطوير الأفق".

محافظ القاهرة:

أناب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، لحضور احتفال بطريركية الأرمن الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد، المقام بكنيسة الأرمن الأرثوذكس بشارع رمسيس صباح الجمعة القادم، برئاسة الأسقف أشود مناتسكانيان مطران الأرمن الأرثوذكس.

وفي هذا السياق هنأ محافظ القاهرة، الأخوة الأقباط وجميع الطوائف المسيحية وجميع المصريين بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، مؤكدًا أن الشعب المصري نسيج واحد أعيادهم وتقاليدهم واحدة.

المستشار عدلي منصور:

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ظهر اليوم، في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية الأسبق، لتهنئته بعيد الميلاد المجيد.


بطريرك الأقباط الكاثوليك:

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر.

رافق الأنبا إبراهيم إسحق، وفد كبير من الكنيسة الكاثوليكية، لتهنئة البابا تواضروس، والكنيسة الأرثوذكسية بعيد الميلاد المجيد، الذي تحتفل به الكنيسة الأرثوذكسية.

كان البابا تواضروس قد زار بطريركية الأقباط الكاثوليك على رأس وفد من الكنيسة الأرثوذكسية، للتهنئة بعيد الميلاد الذي احتفلت به الكنيسة الكاثوليكية في 25 ديسمبر الماضي، وأكد البابا تواضروس أن الكنيسة تحتفل بعيد الميلاد المجيد في رحلة تبدأ من 25 ديسمبر وحتى 7 يناير من كل عام.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads